الرئيسية حوادث مياه الأمطار تغرق عددا من الشوارع بمدينة أكادير

مياه الأمطار تغرق عددا من الشوارع بمدينة أكادير

كتبه كتب في 4 أبريل 2022 - 13:18

تسببت الأمطار التي تهاطلت ليلة اليوم الاثنين 04 أبريل الجاري، بأكادير، في إغراق عدد من الشوارع  الرئيسية بالمدينة، إضافة إلى الطريق الوطنية رقم واحد على مستوى مدارة أنزا.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المدينة في الساعات الأخيرة من الليل في إغراق مدراة بالطريق الوطنية بأنزا، ما تسبب في توقف حركة السير لفترة من الزمن وفق ما ذكره شهود عيان.

وكشفت التساقطات المطرية عن هشاشة بعض البنيات التحتية الطرقية بالمدينة بعدما غمرت المياه عددا من الشوارع، بعد عجز مجاري الصرف الصحي عن تحمل مياه الأمطار.

وذكرت مصادر مطلعة أن مياه الأمطار غمرت عددا من المنازل بحي أنزا العليا، الأمر الذي تسبب في خسائر مادية مهمة للساكنة.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد أعلنت في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة البرتقالي، أن أمطارا قوية ومحليا رعدية (من 20 إلى 40 ملم) ستهم، الاثنين ابتداء من الساعة الرابعة صباحا وإلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال، عمالات وأقاليم آسفي والصويرة واشتوكة آيت باها وإنزكان-آيت ملول وتارودانت وأكادير إيدا أوتنان وتزينت وسيدي إفني والخميسات وسلا وسيدي سليمان والرباط والقنيطرة وتمارة-الصخيرات.

وأضافت المديرية أن أمطارا قوية ومحليا رعدية، (من 20 إلى 40 ملم) ستهم، الاثنين ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا وإلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، عمالات وأقاليم أزيلال وبني ملال والحوز.

كما ستهطل أمطار قوية محليا رعدية، (من 40 إلى 70 ملم) ستهم، غدا الاثنين، ابتداء من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الثلاثاء على الساعة السادسة مساء، عمالات وأقاليم المضيق-الفنيدق والفحص-أنجرة وتطوان وشفشاون والحسيمة والناظور ودرويش.

وستهم تساقطات ثلجية على ارتفاع يفوق 1800 متر (من 20 إلى 35 سم)، وبعد غد الثلاثاء، وستهم عمالات وأقاليم أزيلال والحوز وشيشاوة وميدلت وورززات وتارودانت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *