الرئيسية رياضة مواجهات صعبة.. الفرق المغربية تتعرف على خصومها في كأس الـ”كاف” ودوري الأبطال

مواجهات صعبة.. الفرق المغربية تتعرف على خصومها في كأس الـ”كاف” ودوري الأبطال

كتبه كتب في 5 أبريل 2022 - 14:01

وضعت قرعة ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي جرى سحبها اليوم الثلاثاء بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالقاهرة، ممثلي كرة القدم الوطنية، الوداد والرجاء البيضاويين، على التوالي في مواجهتين صعبتين ضد كل من شباب بلوزداد الجزائري والأهلي المصري، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في التتويج 10 مرات. 

كما أسفرت القرعة عن ديربي مغاربي قوي يجمع الترجي التونسي، البطل أربع مرات، بوفاق سطيف من الجزائر، فيما يقابل صنداونز الجنوب إفريقي وبطل نسخة 2016، بيترو أتليتكو الأنغولي في لقاء صعب كذلك.

وتقام مباريات ربع النهائي ذهابا وإيابا خلال الفترة من 15 إلى 23 إبريل الجاري.

وفي الدور نصف النهائي للمسابقة سيلتقي الفائز من لقاء الرجاء والأهلي، مع الفائز من مواجهة الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري، فيما سيلعب المتأهل من لقاء الوداد وشباب بلوزداد، مع المتأهل من مباراة ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي وبيترو أتلتيكو الأنغولي. وسبق للرجاء البيضاوي حصد لقب دوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات من قبل، أعوام 1989 و1997 و1999، فيما توج الوداد باللقب القاري مرتين عامي 1992 و2017.

 وأسفرت قرعة ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، عن مواجهة ممثل كرة القدم المغربية نادي نهضة بركان لنادي “المصري البورسعيدي”.

وكان نهضة بركان قد تأهل للدور ربع النهائي لمسابقة الكونفدرالية بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على فريق سيمبا التنزاني الذي حل وصيفا بعشر نقاط أيضا.

وفي دور المجموعات، حقق نهضة بركان ثلاث انتصارات، وتعادل مرة وحيدة، وخسر في مباراتين، وسجل الفريق 11 هدفا، وتلقت شباكه 9 أهداف.

وجاءت مواجهات الدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية كالتالي:

 نهضة بركان – المصري البورسعيدي

أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي – سيمبا التنزاني

أهلي طرابلس الليبي – الاتحاد الليبي

مازيمبي الكونغولي – بيراميدز المصري.

وفي الدور نصف النهائي للكونفدرالية، سيلتقي الفائز من مباراة نهضة بركان مع المصري، مع المتأهل من مواجهة مازيمبي الكونغولي مع بيراميدز المصري، فيما سيلعب الفائز من مباراة أهلي طرابلس والاتحاد الليبيين، مع الفائز من لقاء أولاندور بيراتس الجنوب إفريقي مع سيمبا التنزاني.

وتجرى مباريات دور الربع ذهابا وإيابا يومي 17 و24 أبريل الجاري. ويلعب نهضة بركان خارج القواعد في الذهاب قبل أن يستقبل في ميدانه في مباراة العودة. 1610921052

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *