الرئيسية ثقافة وفنون مهرجان إنزكان للإبداع يكرم الفائزين بجوائزه وسط حضور نوعي ومتميز

مهرجان إنزكان للإبداع يكرم الفائزين بجوائزه وسط حضور نوعي ومتميز

كتبه كتب في 13 مايو 2016 - 10:52

 أكادير تيفي/جمال الساخي_

أسدل الستار عن فعاليات مهرجان ” ألموكَار للمبدعين الشباب ” في نسخته الثانية ، تحت شعار: “شباب واعد لمستقبل فني زاهر” بالإعلان عن المتوجين بجواز هذا العام في مختلف مجالات الإبداع ، الفنية والثقافية التي شكلت محورا رئيسيا للمهرجان منذ انطلاقته. وحاز الفنان ” ياسين بوديه ” على الجائزة الكبرى برسم هذه الدورة ، التي ترأس لجنة تحكيمها الأستاذ ” فارس سرور ” ، عن العرض المتميز الذي يحمل عنوان ” أكروباتي ” ، حيث نال إعجاب الحاضرين واعتراف لجنة التحكيم.

وتوزعت بقية الجوائز بين صنف الأغنية الغربية للشابة “سناء بوترا”، فيما حاز الشاب ” اسماعيل بوشيبة ” على الجائزة الثالثة، و” نجوم الزعزاع ” على الجائزة الرابعة عن العمل المرتبط بفن ” خيال الظل” . وبالحضور النوعي والهام لضيوف هذه الدورة التي استقبلت 15 مبدعة ومبدعا قدموا من مختلف مدن المملكة ، ومنتخبين يتقدمهم ” أحمد أدراق ” رئيس الجماعة الترابية لإنزكان ، برفقة نائبه الثاني ” أحمد ادوخراز ” ورئيس المصلحة المكلفة بالشؤون الثقافية والرياضية والإجتماعية ، فضلا عن ممثلي هيئات بالمجتمع المدني بالمنطقة ،

وقد تم تكريم الفنان الوجدي المتألق والصاعد بقوة ” حسام بوطاهر” ، في حفل مشهود لجمعية “نهضة الحي ” التي أبدعت في إخراج نسخة هذه السنة لمهرجان الطفل بمدينة إنزكان ، مستشرفة غدا واعد لهذا الحدث الثقافي والفني المتميز ضمن جديد الدورة الثانية بتألق متواصل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *