الرئيسية سياسة منتدى شباب الأحرار بسوس ماسة ينوه بالتوجه الحكومي في إصلاح القطاعات الاجتماعية ويشيد بـ”حصيلة 8 أشهر”

منتدى شباب الأحرار بسوس ماسة ينوه بالتوجه الحكومي في إصلاح القطاعات الاجتماعية ويشيد بـ”حصيلة 8 أشهر”

كتبه كتب في 11 يونيو 2022 - 15:30

نوه المنتدى الجهوي لشباب الأحرار الذي عقد اليوم السبت بأكادير بالتوجه الحكومي فيما يخص إصلاح القطاعات الاجتماعية، مشيدا بحصيلة ثمانية أشهر من عمل الحكومة.


وقال بلاغ للمنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة سوس ماسة إن هذا المنتدى الذي اتخذ من “البعد الاجتماعي في البرنامج الحكومي في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة” موضوعا له ، شهد حضور أزيد من 400 شابة وشاب يمثلون مختلف التمثيليات الإقليمية والمحلية بالجهة، إلى جانب حضور متميز لقيادات وأطر وكفاءات الحزب.


وأضاف نص البلاغ الذي توصل موقع “أكادير تيفي” بنسخة منه أن ” المنتدى الذي أطره أعضاء المكتب السياسي للحزب وبرلمانيون وأطر من قيادات الحزب ومنتخبيه، كان الهدف منه فتح نقاش عمومي شبابي رصين ومسؤول حول القضايا الراهنة التي تستأثر باهتمام الرأي العام، وخاصة ما يتعلق بالبعد الاجتماعي في البرنامج الحكومي وتحديات الظرفية الراهنة. وكذا “من منطلق حرص شبابا الأحرار على الاستمرار في تقوية مؤسسات الحزب وتنظيماته الموازية، وتواجده المكثف بمختلف ربوع المملكة، والرفع من نوعية ووثيرة التواصل والتأطير والإنصات”.


ونوه المنتدى بـ”التوجه الحكومي لإصلاح القطاعات الاجتماعية التي تم إهمالها لعقدين من الزمن بسبب التدبير الفاشل لرؤساء الحكومتين السابقتين، ما جعل الحكومة الحالية ترث تركة ثقيلة وتتعامل مع حجم هائل من الانتظارات بفعل تعطش المواطن المغربي لتنمية حقيقية ملموسة بعيدة عن لغة الشعارات الرنانة المدغدغة للعواطف”، على حد تعبير نص البلاغ.
وأشاد منتدى الشبيبة التجمعية بسوس “بحصيلة 8 أشهر من عمل الحكومة الحالية التي تميزت بتحقيق نتائج مهمة وغير مسبوقة في تاريخ الحكومات، فيما يتعلق بالتقدم في تفعيل مضامين البرنامج الحكومي المبني على تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”.


وعبر بلاغ الأحرار عن اعتزاز الشبيبة التجمعية بمجهود الحكومة في خضم انعكاسات الأزمة الدولية وتأثيرها على وفرة المواد الاستهلاكية”، مشيدا في ذات الآن بـ”العمل الاستباقي لمختلف القطاعات الحكومية لضمان الوفرة في تموين مختلف الأسواق بصفة مستمرة”.


وأكد شبيبة الأحرار بسوس على “مساندتها التامة لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وكافة أطر الوزارة فيما يتعلق بالمشروع الإصلاحي الكبير الذي تعتزم الوزارة إطلاقه لتجاوز نقائص منظومتنا التربوية وخاصة عبر التركيز على التلميذ من خلال تمكينه من تملك أهم الكفايات والمهارات الأساسية، إلى جانب التركيز على محورية ودور هيئة التدريس، باعتبارها إحدى ركائز ودعامات المنظومة التربوية الوطنية”.

كما أشادت “بتمكن الحكومة من إخراج 22 مرسوم في إطار سعيها لإنجاح ورش الحماية الاجتماعية الذي أشرف عليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله”، معتبرة ” هذه الثورة الاجتماعية لبنة أولى في مسار بناء عقد اجتماعي جديد يؤسس لمغرب التمكين و لعدالة اجتماعية حقيقية، ويعزز فرص الإنصاف والمساواة بين كل مكونات المجتمع، ويضع المغرب ضمن مصاف دول الرعاية الاجتماعية، كما يضع الإنسان المغربي في مقدمة وأولويات السياسات العمومية المستشرفة للمستقبل، فإننا ندعو إلى صيانة هذا الورش الهيكلي و استكمال تنفيذه بكل ما يلزم من الجرأة والفعالية و النجاعة”.

بلاغ شبيبة الأحرار أشاد كذلك بما حققته الحكومة في ورش تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، وخاصة ما يتعلق بإحداث صندوق خاص لهذا الهدف، وكذا توقيع اتفاقيات تاريخية لإدماج الأمازيغية في منظومة العدالة وفي قطاع الفلاحة. الى جانب مبادرة مجلس النواب باعتماد الترجمة من وإلى الأمازيغية في جلسات مجلس النواب، واعتماد نفس الإجراء من قبل الناطق الرسمي للحكومة في الندوة الأسبوعية للحكومة”.


ونوه البلاغ بقرار المكتب السياسي للحزب الرامي إلى إعداد آلية عمل لمتابعة خطوات التنزيل الرسمي للأمازيغية في مناحي الحياة العامة، لاسيما أن القضية الأمازيغية تمثل رهانا كبيرا أعطى انطلاقته الملك في خطاب أجدير التاريخي”.


بلاغ المنتدى أشاد بالدور الكبير الذي تلعبه الفيدرالية الوطنية للشبيبة في تعزيز جهود الدبلوماسية الموازية لصالح القضايا العدلة لوطننا.

وهنأت الشبيبة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة إناث بتأهله لكأس العالم “الهند 2022″، كما هنأت المنتخب الوطني المغربي عقب فوزه على منتخب جنوب إفريقيا في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2022/2023 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *