الرئيسية رياضة منتخب المغرب الوطني يبدأ مشواره في كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة بفوز مستحق على جنوب إفريقيا

منتخب المغرب الوطني يبدأ مشواره في كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة بفوز مستحق على جنوب إفريقيا

كتبه كتب في 30 أبريل 2023 - 23:05

فاز المنتخب الوطني المغربي في مباراته الافتتاحية ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للأقل من 17 سنة، المقامة حاليًا في الجزائر، على نظيره الجنوب إفريقي بنتيجة 2-0. أقيمت المباراة على ملعب محمد حملاوي بمدينة قسنطينة، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

سجل هدفي المنتخب المغربي في الدقائق 73 و 83 من المباراة، وكانا من توقيع اللاعبين عبد الحميد أيت بودلال وآدم حنين على الترتيب. وفي المجموعة نفسها، فاز المنتخب النيجيري على نظيره الزامبي بهدف دون مقابل.

وستلعب المغرب مباراتها الثانية في البطولة ضد المنتخب النيجيري يوم الأربعاء المقبل، على الملعب ذاته، قبل أن تخوض مواجهتها الأخيرة في دور المجموعات ضد منتخب زامبيا يوم السبت 6 مايو على ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

وتشهد بطولة كأس الأمم الإفريقية للأقل من 17 سنة مشاركة 12 منتخبًا تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأولى والثانية في كل مجموعة، بالإضافة إلى صاحبي أفضل مركز ثالث إلى دور الربع النهائي.

ويتأهل أربعة منتخبات من بطولة كأس الأمم الإفريقية للأقل من 17 سنة إلى كأس العالم للشباب تحت 17 سنة، المقرر إقامته في نهاية العام الحالي. وسيتم الإعلان عن المضيف الجديد للبطولة بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب تنظيم البيرو

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *