الرئيسية حوادث ممثل شركة يقدم على سرقة أظرفة صفقة عمومية من داخل جماعة بتارودانت

ممثل شركة يقدم على سرقة أظرفة صفقة عمومية من داخل جماعة بتارودانت

كتبه كتب في 11 ديسمبر 2022 - 18:54

ذكرت مصادر، أن ممثل شركة أقدم على سرقة ثلاث ملفات خاصة بسمسرة للفوز بصفقة كراء السوق اليومي للخضر والفواكه بأولاد التايمة إقليم تارودانت.

وكانت اللجنة المكلفة بالدراسة والبت في العروض المقدمة من قبل عدد من الشركات المتنافسة للفوز بالصفقة المذكورة، قد تفاجأت بـ “السارق”  يقوم بسرقة الملفات تزامنا مع الوقت الذي كانت تستعد فيه لفتح الأظرفة الخاصة بالشركات المشاركة في عملية السمسرة قبل أن يختفي عن الأنظار.

 وكانت أربع شركات متنافسة؛ ثلاث منها لشخص واحد وأفراد عائلته رغم تغيير أسماء هذه الشركات، فيما الشركة الرابعة هي شركة قادمة من مراكش للمشاركة في هذه المنافسة.

وبعد البدء في دراسة الملفات الإدارية لهذه الشركات الأربع، تبين للجنة أن الملفات الإدارية لهذه الشركات كلها تستجيب للشروط المطلوبة.

وقبيل المرور إلى دراسة الملفات المالية والعروض التي قدمتها كل شركة على حدة، ثارت ثائرة أحد الأشخاص المحسوبين على صاحب الشركات الثلاث، حيث لم يستسغ الأمر، بعدما اكتشف أن الصفقة قاب قوسين أو أدنى من أن تكون لصالح الشركة الرابعة القادمة من مراكش (أ. ت)، ليعمد إلى إثارة الفوضى داخل القاعة، قبل أن يقوم من مقامه ويعمد إلى سرقة الأظرفة المالية المتعلقة بهذه الصفقة، ويغادر المكان بسرعة إلى وجهة مجهولة وسط حيرة المشرفين على فتح الأظرفة. وبعد هذا الحادث، تم إلغاء الصفقة، لأن الأظرفة المالية تمت سرقتها قبل فتحها لإعلان الفائز بكراء السوق اليومي للخضر والفواكه.

واستنادا إلى المعطيات، فإن عملية خطف الأظرفة من أمام اللجنة المشرفة، الغاية منه إعادة فتح الصفقة من جديد، لتمكين الشركات الثلاث المملوكة لشخص واحد وأفراد عائلته من إعادة المشاركة من جديد بعد إعادة تغيير المبالغ المالية المقترحة للفوز بكراء السوق.

وفور علم السلطات بالواقعة، انتقل رجال الأمن إلى عين المكان للتحقيق في ملابساتها بأمر من النيابة العامة المختصة والبحث عن السارق الذي ينتمي لشركة معروفة بجهة سوس ماسة دائمة الفوز بعمليات السمسرة الخاصة بالاسواق بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *