الرئيسية حوادث مفتش شرطة يواجه التأديب بسبب التحرش المعنوي بزميلته

مفتش شرطة يواجه التأديب بسبب التحرش المعنوي بزميلته

كتبه كتب في 11 أبريل 2023 - 22:35

بعد تقديم شكوى ضده من قبل زميلته في العمل، تم إيقاف مفتش شرطة عن الخدمة بتهمة التحرش المعنوي، وهو ما نفاه المتهم بشدة، مؤكداً أنه لم يقم بأي اساءة أو استفزاز لزميلته.

وأفادت بعض المصادر الإعلامية أن المفتش كان قريباً من الحصول على ترقية إلى رتبة مفتش شرطة ممتاز، لكن هذه القضية ألحقت به ضرراً كبيراً

ويخضع المفتش حالياً للتحقيق من طرف المفتشية العامة التي أجرت تحقيقات موسعة في مركز الشرطة بالرباط حيث كان يعمل المتهم والمشتكية، واستمعت إلى شهادات 15 عنصر شرطة كانوا شهوداً على الواقعة.

وأظهر التحقيق الأولي أن هناك دلائل على وجود تحرش معنوي من قبل المفتش تجاه زميلته، التي انهارت نفسياً وحاولت الانتحار بسبب الضغط الذي تعرضت له. وأوصى التحقيق بإيقاف المفتش مؤقتاً عن العمل في انتظار استكمال باقي التحقيقات من قبل الإدارة العامة.

وسيجري تحديد موعد لجلسات استماع أمام اللجنة التأديبية التي ستنظر في هذه القضية وستقرر مصير المفتش. وسيكون هناك مواجهة بين المتهم والمشتكية لسماع رواياتهما والبت في صحة الاتهامات.

وجدير بالذكر أن أجهزة الأمن اتخذت إجراءات صارمة لضبط السلوك المهني لعناصر الشرطة والحد من أي تجاوزات محتملة، وذلك باستخدام آلية إصلاحية جديدة تستند إلى مبادئ النزاهة والاستقامة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *