الرئيسية صحة تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بأكادير

تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بأكادير

كتبه كتب في 29 يونيو 2020 - 12:43

كشفت مصادر مطلعة عن تسجيل اصابة جديدة ثانية ومؤكدة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة في صفوف المغاربة الوافدين على مطار المسيرة بأكادير، يوم السبت 25 يونيو الجاري، وذلك في إطار عملية إعادة المغاربة العالقين في الخارج عقب إغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية بسبب الجائحة..

ويتعلق الأمر بمواطن مغربي ينحدر من منطقة الحرشان التابعة ترابيا للصويرة، حل بأكادير ضمن العائدين على متن الرحلة الجوية القادمة من فرنسا.

وكان المواطن المغربي، البالغ من العمر 102 سنة القادم من مدينة ليون بفرنسا على متن رحلة جوية مخصصة، من بين المستفيدين من عمليات تنظيم عودتهم إلى أرض الوطن، والذين تم نقلهم على متن حافلات وضعت لنقلهم صوب منشآت فندقية بأكادير، وإخضاعهم جميعا لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا، قبل وضعهم في العزل الصحي بهذه الفنادق، وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به، وهي العمليات التي يخضع لها بشكل روتيني كل العائدين من الخارج. 

ولتمكين المغاربة العالقين في الخارج، تمت برمجة نحو 30 رحلة خلال الفترة ما بين 21 و27 يونيو 2020 من أجل إعادة 4644 مغربيا عالقا بـ 17 بلدا، وذلك في سياق حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها في عدد من البلدان بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *