الرئيسية يساعة 24 مضايقات وتحرشات بثانوية بأكادير، ومطالب بالتحقيق في الموضوع !!

مضايقات وتحرشات بثانوية بأكادير، ومطالب بالتحقيق في الموضوع !!

كتبه كتب في 6 مايو 2016 - 14:46

أكادير تيفي_ أ أ

أفاد مصدر مطلع من داخل ثانوية باكادير أن استاذة تتعرض لمضايقات و تحرشات من طرف ادارة المؤسسة منذ بداية الموسم الدراسي الحالي دون سواها .
و استغرب ذات المصدر أن استفسارات وجهت للأستاذة أكثر من مرة عن التغيب رغم تواجدها بالقسم. و الغريب في الأمر حسب نفس المصدر نقل الانتقام من الأستاذة الى التلاميذ قصد اقناعهم أنها تغيبت فرفضوا أقوالهما مؤكدين حضور الأستاذة الشيء الذي عجل باهتزاز صورتهما أمام التلاميذ و استغربوا من تصرفاتهما المشبوهة.
و حسب نفس المصدر فان الادارة تلجأ الى التحريض للتوقيع ضد الأستاذة الشيء الذي يطرح عدة علامات استفهام حول قدرة الادارة في تعليل قراراتها. حسب مسؤول من داخل المديرية الاقليمية فإن التأخرات و التغيبات من اختصاص الإدارة و إن اقحام التلاميذ و الأساتذة في الغياب غير قانونية بل ينقص من مصداقية الادارة.
حاليا يرفض ناظر المؤسسة تسليم الوسائل التعليمية لتلاميذ الأستاذة بل هدد بعض التلاميذ بالانتقام منهم إن طلبوا منه ذلك مرة أخرى ( غدي تجي نبتكم). فأين نحن من ترسيخ السلوك المدني و قيم المواطنة و اخلاقيات المهنة؟
إن هذه التصرفات تعد سابقة داخل المؤسسة التعليمية ، مما يستوجب التدخل العاجل للمسؤول الاقليمي و الجهوي لفتح تحقيق جدي ودقيق حول ملابسات تحريض التلاميذ ضد الأستاذة قبل أن تزيغ المؤسسة عن مسارها التربوي و انصاف الأستاذة المستهدفة دون سواها بالمؤسسة خصوصا أن هذه المضايقات و التحرشات تتكرر أكثر من مرة ويتم السكوت عنها.
هذا، وحاول الموقع أخذ رأي الادارة في هذه النازلة، لكن دون جدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *