الرئيسية حوادث مصرع فتاة قاصر أثناء إجهاضها يقود الى اعتقال ممرضة ومغتصب الطفلة المتوفاة

مصرع فتاة قاصر أثناء إجهاضها يقود الى اعتقال ممرضة ومغتصب الطفلة المتوفاة

كتبه كتب في 19 سبتمبر 2022 - 19:38

قرر قاضي التحقيق بالراشيدية متابعة ثلاثة أشخاص في حالة اعتقال، متورطين في قضية وفاة طفلة في الرابعة عشرة من عمرها بمنطقة بومية بإقليم ميدلت جراء عملية إجهاض سري.

وحسب مصادر مطلعة فإن الامر يتعلق بالشاب مغتصب الطفلة الذي تسبب في حملها، وممرضة بالمستشفى الإقليمي بميدلت تبلغ من العمر حوالي 30 سنة، وتقني بمستشفى أزرو انتحل صفة ممرض.

وكشفت ذات المصادر أن عملية الإجهاض جرت في منزل الشاب الذي غرر بهذه الطفلة، واستمر في استغلالها جنسيا.

هذا وكانت والدة الطفلة حاضرة أثناء عملية إجهاض ابنتها، حيث سعت إلى “ستر الفضيحة”، معرضة حياة ابنتها للخطر بتسليمها لعصابة، تستغل ظروف بعض المواطنين من أجل الاغتناء بطرق غير مشروعة.

من جهة أخرى، تفاعل تحالف ربيع الكرامة، مع مأساة وفاة طفلة في الرابعة عشر من عمرها، إثر عملية إجهاض سرية، خلال بلاغ لهم، تم تعميمه على منابر إعلامية، بالقول بأن “عملية الإجهاض جرت في منزل الشاب الذي غرّر بهذه الطفلة، واستمر في استغلالها جنسيا، وهو المسؤول عن حملها” مستنكرا ما وصفه بـ”الفعل الشنيع والعنف المزدوج الذي تعرضت له هذه الطفلة، من اغتصاب نتج عنه حمل، وإجهاض سري في ظروف غير آمنة، أخضعت له رغم حالتها الصحية المتدهورة، والذي نتج عنه نزيف حاد أدى إلى وفاتها، داعيا إلى تشريعات تحمي النساء من العنف وتناهض التمييز بسبب الجنس”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *