الرئيسية يساعة 24 مديرية الـONSSA بجهة سوس ماسة : ” الحالة الصحية للقطيع جيدة “

مديرية الـONSSA بجهة سوس ماسة : ” الحالة الصحية للقطيع جيدة “

كتبه كتب في 30 أغسطس 2017 - 15:26

أكادير تيفي

أعلنت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة سوس ماسة للعموم بأن الحالة الصحية للقطيع، خصوصا الأبقار والأغنام والماعز، جيدة.

وأرجعت مديرية الـONSSA بجهة سوس ماسة، في بلاغ لها، حالة القطيع الجيدة إلى المجهودات المتخذة من لدن المصالح البيطرية الإقليمية والأطباء البياطرة المعتمدين بخصوص التأطير الصحي المستمر، وكذا القيام بحملات تلقيحية وقائية من الأمراض المعدية وحملات علاجية ضد الأمراض التي تؤثر سلبا على المردودية.

ومن جهة أخرى، وفي إطار التدابير المصاحبة والمتخذة في هذه المناسبة من لدن المديرية الجهوية، أعلنت هذه الأخيرة أنه سيتم إحداث مداومة المراقبة الصحية البيطرية للماشية بنقط البيع المرخصة لها من لدن السلطات المحلية.

ورغبة من المديرية في تقديم إرشادات ونصائح للمستهلك حول السلامة الصحية اللازمة المتعلقة بالحفاظ على صحة الحيوان وتقنية الذبح السليمة وكيفية فحص السقيطة والأعضاء والتأكد من سلامتها الصحية وكذا طرق الحفاظ على الجلد والمحافظة على البيئة، فإن المديرية وضعت رهن إشارة العموم أرقام هواتف الأطباء البيطريين والتقنيين المفتشين المكلفين بحملة المداومة خلال أيام العيد على مستوى العمالات والأقاليم التابعة لنفوذ المديرية الجهوية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *