الرئيسية مجتمع مديرية الصحة بسوس ماسة تكشف معطيات حول الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 بالجهة

مديرية الصحة بسوس ماسة تكشف معطيات حول الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 بالجهة

كتبه كتب في 31 يناير 2021 - 18:55

توجهت مختلف الفئات المستهدفة بالمرحلة الأولى للحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، نحو مراكز التلقيح المتواجدة بجهة سوس ماسة، وذلك لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة، اليوم السبت، أن مهنيي الصحة (40 سنة فما فوق) والسلطات العمومية والقوات الأمنية والأشخاص المسنين (75 سنة فما فوق) وكذا أسرة التعليم (45 سنة فما فوق)، تلقوا أولى جرعات اللقاح، في احترام التدابير الحاجزية والوقائية ضد كوفيد-19، من ضمنها ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي واحترام قواعد النظافة، مشيرا إلى أن العملية تجرى في ظروف جيدة سواء بالوسط الحضري أو القروي.

وأضاف المصدر أنه تم تعبئة 777 مركزا للتلقيح منها 435 وحدة متنقلة على مستوى جهة سوس- ماسة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس.

وذكر أنه تم، في إطار هذه العملية، تخصيص 56 مركزا على مستوى عمالة أكادير- إداوتنان و 71 مركزا بإقليم اشتوكة أيت باها و 56 مركزا على مستوى عمالة إنزكان- أيت ملول و 409 مراكز بإقليم تارودانت و 53 مركزا بإقليم طاطا و 132 مركزا بإقليم تزنيت.

كما تم تعبئة أزيد من 1000 إطار طبي وشبه طبي لهذه العملية الواسعة النطاق التي همت أول أمس الخميس، بالأساس، الأطر الطبية والممرضين والإداريين بقطاع الصحة.

وتأتي هذه العملية بعد إعطاء الانطلاقة الرسمية لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد على الصعيد الوطني، من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعلى غرار باقي جهات المملكة، تم تعبئة موارد بشرية ولوجستيكية وتقنية هامة بسوس ماسة لضمان حسن سير هذه الحملة الواسعة.

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تقليح حوالي 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

ووفق وزارة الصحة، يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية “www.liqahcorona.ma” أو عبر رسالة إلى الرقم المجاني 1717.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *