الرئيسية حوادث محكمة أكادير تصدر حكمها في قضية هتك عرض طفل معاق عقليا من طرف “سيكليس”

محكمة أكادير تصدر حكمها في قضية هتك عرض طفل معاق عقليا من طرف “سيكليس”

كتبه كتب في 1 يونيو 2023 - 12:35

أصدرت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بأكادير حكما قضائيا بالسجن المشدد ثماني سنوات في حق شخص يبلغ من العمر أربعين عاما، يعمل في إصلاح الدراجات “سيكليس”، بتهمة اغتصاب طفل قاصر يعاني من تأخر عقلي وإعاقة ذهنية.

وكان المتهم قد تم توقيفه من طرف عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بأولاد تايمة اقليم تارودانت، بعد شكوى تقدم بها والد الضحية، وتحويله إلى الوكيل العام للملك لدى استئنافية أكادير، الذي أمر بإيداعه السجن المحلي بأيت ملول رهن الاعتقال الاحتياطي.

وبحسب التفاصيل التي كشفت عنها المحكمة، فإن المتهم استغل حالة الضحية وحداثة سنه وسذاجته، وجذبه إلى محله الذي يبعد بضعة أمتار عن المؤسسة التعليمية التي يزاول فيها دراسته، وقام بخلع ملابسه وإشباع رغباته الجنسية على جسده، مستخدما قضيبه في فتحة شرجه.وأضافت المحكمة أن الطفل المغتصب أبلغ أسرته بالواقعة المؤلمة التي تعرض لها، وأشار إلى هوية المعتدي ومكان ارتكاب الجريمة، كما حصل على شهادة طبية تؤكد إصابته بجروح ونزيف في منطقة حساسة.

وأشارت أيضا إلى أن التحقيقات والشهادات والأوراق الطبية والإشارات التي أدلى بها الضحية أثبتت صحة اتهام المتهم بجناية هتك عرض قاصر من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وقد اعتبرت المحكمة أن هذه الجريمة تشكل خطرا كبيرا على المجتمع وتمس بأمان وسلامة الأطفال، خصوصا الذين يعانون من إعاقة أو تأخر في التطور العقلي، وتستدعي تطبيق عقوبة رادعة تحمي حقوق الضحية وتحفظ كرامته. وقد استجابت المحكمة لطلب الادعاء العام وأصدرت حكمها بإدانة المتهم بالسجن ثماني سنوات نافذة، مع إلزامه بدفع تعويض مالي للضحية وأسرته.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *