الرئيسية رياضة مجموعة “مانشستر سيتي” تستعد لشراء حصة أسهم في نادي حسنية أكادير

مجموعة “مانشستر سيتي” تستعد لشراء حصة أسهم في نادي حسنية أكادير

كتبه كتب في 17 ديسمبر 2021 - 15:44

ذكرت تقارير صحفية أن مجموعة “مانشستر سيتي” لكرة القدم قررت الاستثمار في المغرب من خلال شراء نسبة من أسهم نادي حسنية أكادير.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الشركة التي تملك أكبر نسبة من الأسهم في نادي “مانشستر س الإنجليزي، تسعى لشراء ما بين 20 و 30٪ من أسهم شركة النادي السوسي.

 وعقد رئيس نادي حسنية أكادير مؤخرا اجتماعا في إنجلترا مع عمر برادة، أحد الأعضاء البارزين في مجموعة “السيتي” الإنجليزية، والذي يشغل حاليا منصب مدير عمليات المجموعة الإماراتية.

 وتضم المجموعة حاليا 10 أندية في 5 قارات بالوقت الحالي، ولها 13 مكتبا حول العالم، ويعمل بها أكثر من 2000 موظف، ويلعب لأنديتها أكثر من 1500 لاعب، يخوضون أكثر من 2500 مباراة في كل عام

أما الأندية التي تضمها المجموعة فهي : مانشستر سيتي الإنجليزي، ونيويورك سيتي الأمريكي، وملبورن سيتي في أستراليا ويوكوهاما مارينوس الياباني وجيرونا الإسباني وسيشوان الصيني وأتلتيكو توركي الأوروجواياني، ومومباي الهندي، توريس الفرنسي، ولوميل البلجيكي.

وذكر المصدر أن سهم شركة حسنية أكادير ستوزع على “ثلاثة أقسام، حيث تبلغ حصة شركة أكوا 50 في المائة، و30 في المائة بالنسبة لنادي حسنية أكادير، فيما يحصل مانشستر سيتي على نسبة 20 في المائة:

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *