الرئيسية مجتمع متضررون بأمسكرود ضواحي أكادير يراسلون والي الجهة

متضررون بأمسكرود ضواحي أكادير يراسلون والي الجهة

كتبه كتب في 2 يوليو 2020 - 12:06

لم يجد المتضررون بجماعة أمسكرود ضواحي أكادير من أشغال توسيع وتقوية مشروع طرقي تم تثبيت فيه أنابيب صرف المياه الأمطار في غير محلها وفق تعبيرهم؛ بدا من مراسلة وتقديم شكاية وتعرض الى والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان للتدخل لدى مصالح الولاية والسلطات المحلية لولاية الجهة قصد الإسراع بجبر الضرر الذي لحق الملاك المعنيين لجوانب المشروع. 

وأثارث الأشغال انجاز توسيع وتقوية الطريق الإقليمية 1708 الرابطة بين أمسكرود بالنقطة الكيلومترية 505+24 والنقطة الكيلومترية 640+46 بتارودانت، التي نجم عنها استغلال أملاك أراضي الغير؛ غضب الملاكين الذين يتساءلون حول مدى توفر القائمين على المشروع على ترخيص نزع الملكية من أجل المنفعة العامة، وكذا محضر تقييم قانوني من لجنة الإحصاء المحلية.

 وأكدت مجموعة من الورثة الملاكين في مراسلة توصلت بها “أكادير تيفي”، أنهم سبق و تقدموا بشكاية للمديرية الجهوية وكذا المديريتين الإقليميتين للتجهيز والنقل بكل من تارودانت وأكادير، بخصوص الموضوع، غير أن المصالح المختصة لم تستجيب لحدود اللحظة لمطالبهم، بعدما تضررت أجزاء من أراضيهم من المشروع.

هذا و يناشد المواطنون المتضررون والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان “أحمد حجي” للنظر في هذا الملف، بايجاد حل جذري للمشكل في أقرب الاجال لجبر الضرر وإنصافهم، وإيفاد لجنة للنظر في قضيتهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *