الرئيسية مجتمع مبادرة “تحدي الكارني” لتخفيف وطأة الديون على الفقراء في المغرب

مبادرة “تحدي الكارني” لتخفيف وطأة الديون على الفقراء في المغرب

كتبه كتب في 29 مارس 2023 - 18:38

في ظل الموجة الحالية من الغلاء التي تضرب المغرب، حيث ارتفعت أسعار السلع الأساسية إلى مستويات قياسية، أطلق مجموعة من الشباب المغاربة مبادرة تضامنية على وسائل التواصل الاجتماعي تسمى “تحدي الكارني”. يهدف هذا التحدي إلى تخفيف عبء الديون عن الفقراء والأسر المعوزة خلال شهر رمضان الجاري.

يتمثل فكرة التحدي في أن يتوجه الأفراد إلى بقالة الحي ويسددون ديون الأسر المعوزة لدى البقال، والتي يتم تسجيلها في دفتر يسمى “الكارني”، وذلك وفقاً لقدرتهم. تهدف هذه المبادرة إلى تخفيف العبء المالي عن الفقراء وتعزيز قيم التضامن الاجتماعي.

وقد حظيت المبادرة بتفاعل كبير من قبل المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروها “مبادرة حسنة للقيام بالأعمال الخيرية خلال هذا الشهر الكريم، وتبقى مستورة بين صاحب المبادرة والبقال، حفاظاً على كرامة الأسر المعوزة”.

منسق الحملة، حمزة الترباوي، أوضح أن المبادرة تأتي في وقت يحتاج فيه الناس في المغرب إلى العون أكثر من أي وقت مضى، نظراً لصعوبات توفير الحاجيات الأساسية بسبب غلاء الأسعار والتضخم. وأشار إلى أن هدف المبادرة بسيط ولكن قوي، وهو تخفيف الديون عن الفقراء، مما سيمنحهم الفرصة للتنفس والبحث عن أساسياتهم الأخرى بدلاً من الانغماس في دوامات الديون. وأعرب عن الأمل في مساهمات الناس بالمال

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *