الرئيسية رياضة ما حقيقة تجنيس المغربي حمد الله للمشاركة مع منتخب السعودية بكأس العالم؟

ما حقيقة تجنيس المغربي حمد الله للمشاركة مع منتخب السعودية بكأس العالم؟

كتبه كتب في 28 مارس 2022 - 13:01

كشفت تقارير صحفية حقيقة طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم تجنيس المهاجم المغربي، عبد الرزاق حمد الله، للمشاركة رفقة “الأخضر” في نهائيات كأس العالم بقطر.

وكانت مصادر صحفية قد أكدت أن أن اتحاد الكرة السعودي أرسل خطابا للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تجنيس عبد الرازق حمد الله، مضيفة أنه ينتظر الرد من أجل مباشرة تجنيس لاعبين آخرين، من بينهم البرازيلي رومارينيو الذي عرض نفسه على المنتخب الأخضر. 

 ونفت صحيفة “الوئام” السعودية، في تقرير لها، أخبار مشاركة حمد الله رفقة المنتخب السعودي في كأس العالم بقطر، مُشددة على أنه لم يتم التطرق للحديث مع اللاعب بأي شكل عن تجنيسه، وأشارت الصحيفة في تقريرها أن اللاعب نفسه لم يناقش الفكرة ولم يطلب التجنيس، وهو ما يؤكد أن كل تلك الأنباء عارية تماما عن الصحة. 

وقالت الصحيفة إن اللاعب شارك من قبل مع منتخب المغرب وحال رغبته في تمثيل مع الأخضر من الأساس سيتحتم عليه إسقاط جنسيته الأساسية والتقدم بطلب للـ”فيفا” من أجل المشاركة مع الأخضر. 

وتأهل منتخب السعودية إلى كأس العالم، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة، خلف اليابان المتصدر بـ 21 نقطة.

وتجاهل مدرب المنتخب الوطني المغربي، البوسني وحيد خاليلوزيتش توجيه الدعوة إلى حمد الله لحمل القميص الوطني رغم المستويات الكبيرة التي يقدمها رقة فريقه النصر السعودي.

 وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد في تصريحات سابقة أن عودة عبد الرزاق حمد الله للمنتخب المغربي مازالت محل نقاش، مشيرا إلى أنه يتم فتح ملفات مشاكل بعض اللاعبين مع محيط المنتخب خطوة بخطوة.

ومن المتوقع أن يغيب حمدالله عن نهائيات كأس العالم رفقة المنتخب المغربي في حال تأهل هذا الأخير، حيث تبدو حظوظ اللاعب السابق لأولمبيك أسفي ضعيفة في العودة إلى حمل قميص “أسود الأطلس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *