الرئيسية حوادث “مافيا” زعيمها مغربي تستهدف ولية عهد هولندا

“مافيا” زعيمها مغربي تستهدف ولية عهد هولندا

كتبه كتب في 19 سبتمبر 2022 - 18:39

وضعت السلطات الهولندية، عناصرها الأمنية منذ يومين، في حالة استنفار قصوى، بعد توصلها بمعلومات دقيقة، تؤكد استهداف أمن وسلامة شخصيات عمومية بارزة، ضمنها الأميرة “كاترينا أماليا”، ولية عهد هولندا، من قبل مافيا “موكرو”، التي يتزعمها المغربي “رضوان التاغي”.

وبحسب صحيفة “التلغراف” الهولندية، فإن الشرطة والنيابة العامة الهولندية تراقب عن كثب التهديدات الأمنية المحتملة، التي تستهدف الأميرة “أماليا”، التي انتقلت مؤخرا للسكن في الحي الجامعي التابع لإحدى جامعات أمستردام، الأمر الذي أجبرها على العودة إلى قصر “Huis ten Bosch” رفقة والديها.

كما أوضحت الصحيفة الهولندية، أن السلطات الأمنية المحلية، اهتدت إلى مراسلات بين “التاغي” و”محمد. ب”، عبارة عن آيات قرآنية يرجّح أنها رسائل مشفّرة بينهما، تخطّط لعمليات اختطاف أو اغتيال، تستهدف شخصيات عمومية، ضمنها الأميرة “أماليا”.

وما زاد من مخاوف السلطات الهولندية، هي العلاقة القوية التي صارت تربط السجينين اللذين يقضيان حكمين بالمؤبد، الأمر الذي عجل بفصلهما مخافة التخطيط لعمليات وصفت بالخطيرة. 

هذا وقد تقرر إخضاع الأميرة “أماليا” بمعية رئيس الوزراء الهولندي لحراسة أمنية مشدّدة، تحسبا لأي عملية إرهابية قد تستهدف حياتهما

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *