الرئيسية مجتمع للمرة الثامنة على التوالي جمعية تربوية توزع منح مالية لتشجيع ودعم تمدرس الفتاة القروية بشمال أكادير

للمرة الثامنة على التوالي جمعية تربوية توزع منح مالية لتشجيع ودعم تمدرس الفتاة القروية بشمال أكادير

كتبه كتب في 21 ديسمبر 2020 - 23:12

احتضن مقر جمعية تمونت للتربية والتنمية زوال اليوم الإثنين 21 دجنبر الجاري، فعاليات النسخة الثامنة لتوزيع المنح الدراسية على تلميذات و تلاميذ العالم القروي بجماعة التامري شمال أكادير، والتي تقام هذه السنة في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، بدعم من الجمعية الفرنسية بسمة الأمل بالمغرب. 

وتأتي هذه المبادرة في سياق الدعم التي تقدمه هذه الأخيرة لقطاع التربية و التعليم إذ عرفت هذه السنة، توزيع مبلغ 20000 درهم على خمس طالبات بالتعليم العالي من أجل تغطية مصاريف الدراسة و مواصلة التحصيل،وتم تسليم شيك بنكي بقيمة 4000 درهم لكل واحدة منهن. 

 ومن جهة ثانية، تم تخصيص مبلغ 6500 درهم لـ 11 تلميذا وتلميذة من المتفوقين والمتفوقات خلال الموسم الدراسي الماضي قصد تشجيعهم على المثابرة والإجتهاد، حيث تم توزيعه على شكل شيكات بقيمة تتراوح بين 500 و700 درهم حسب المعدلات المحصل عليها.  

وخصص مبلغ 2400 درهم لـ 6 تلميذات من الملتحقات بالسنة الأولى الإعدادي ، حيث تم تسليم شيك بقيمة 400 درهم لكل تلميذة، بالإضافة إلى استفادتهن من النقل المدرسي بهدف محاربة الهدر المدرسي في صفوف الفتيات القرويات. 

الأستاذ سعيد أزكار رئيس جمعية تمونت للتربية و التنمية في تصريحه لـ”أكادير تيفي″ أكد أن الجمعية تهدف من وراء هذه المبادرة السنوية التشجيع على التمدرس ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي خصوصا في صفوف الفتاة القروية، وكذا لتحفيز فلسفة المثابرة على الإمتياز و التفوق الدراسي وتشجيع مستوى التعليم العالي لدى التلاميذ بالعالم القروي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *