الرئيسية مجتمع لقاء تواصلي بأكادير حول برنامج التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية

لقاء تواصلي بأكادير حول برنامج التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية

كتبه كتب في 9 مارس 2022 - 10:52

نظمت المديرية الجهوية للفلاحة لسوس ماسة، أمس الاثنين بأكادير، يوما تواصليا وتحسيسيا لفائدة اطر القطاع الفلاحي بالجهة حول برنامج التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا اليوم التواصلي يندرج في اطار الانشطة التواصلية التي تنظمها المصالح الجهوية والاقليمية لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول برنامج التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية على مستوى جهة سوس- ماسة.

وأضاف المصدر أن المدير الجهوي للفلاحة لسوس ماسة، نورالدين كسى، أكد في كلمة بالمناسبة، أهمية هذا البرنامج الوطني وضرورة انخراط كافة الأطر في تنزيل مكوناته على مستوى الجهة.

وذكر المصدر أن هذا اللقاء تميز بتقديم عدد من العروض همت، بالخصوص ، آليات تنزيل مكونات برنامج التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية بجهة سوس ماسة، والاجراءات المتخذة من أجل انجاح عملية توزيع الشعير المدعم والاعلاف المركبة. واختتم اللقاء بمداخلات للأطر التابعة للمديرية الجهوية للفلاحة لسوس ماسة، أعربوا من خلالها عن استعدادهم للانخراط التام في تنزيل مكونات برنامج التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية على مستوى الجهة.

يذكر أن المديرية الجهوية للفلاحة لسوس ماسة تعتزم، في إطار دعم الرصيد الحيواني والنباتي، توزيع 375 ألف قنطار من الشعير المدعم لفائدة مربي المجترات الصغيرة بالجهة، وكذا توزيع 259 ألف قنطار من الأعلاف المركبة لفائدة مربي الأبقار.

كما سيتم تخصيص 400 صهريج لتوريد الماشية بكلفة 2 مليوني درهم، فضلا عن إحداث وتهيئة وتجهيز نقاط الماء، وكذا برمجة 32 نقطة للمياه على مستوى الجهة بكلفة مالية تصل إلى 7 ملايين درهم، وبرمجة 53 مطفية بكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين درهم، فضلا عن تلقيح 120 ألف رأس من الأبقار و 500 ألف رأس من الأغنام و 300 ألف رأس من الماعز.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *