الرئيسية يساعة 24 لجنة مراقبة الأسعار وجودة المواد الاستهلاكية تحل بالتامري

لجنة مراقبة الأسعار وجودة المواد الاستهلاكية تحل بالتامري

كتبه كتب في 1 يوليو 2015 - 00:02

حلت اللجنة المختلطة المكلفة بمراقبة جودة و أثمان وتموين السوق  بمركز جماعة التامري شمال مدينة أكادير،  يوم 29 يونيو2015، وهي اللجنة المكونة من مصلحة المراقبة بالولاية ،وممثلي جمعية حماية المستهلك بأكادير الكبير و ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية ،و رئيس جمعية التامري لحماية المستهلك و طبيب المركز الصحي بالتامري، بحضور ممثلي السلطة المحلية قيادة التامري وسرية الدرك الملكي .

حيت زارت اللجنة 30 متجرا في مختلف المواد و المنتجات الغدائية، ووقفت على مجموعة من الإخلالات على مستوى مستودعات التخزين لدى تجار الجملة، كما  قامت بإضافة بإتلاف كميات هامة من السلع و المنتجات عند تجار بالتقسيط، كما تم توجيه 13 دعوة  في اطار قانون حرية الأسعار والمنافسة من أجل الإدلاء بفواتير شراء السلع و المنتجات ،وقد تم أيضا تسجيل مخالفة لدى تاجر بالجملة بسبب عدم تسليم الفواتير لتجار التقسيط .

ونوه رئيس جمعية التامري لحماية المستهلك في تصريحه لــ أكادير تيفي، بالمجهودات التي تبدلها مصلحة المراقبة بالولاية وكذا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية و فيدرالية الجنوب لحماية المستهلكين من أجل مراقبة جودة و أثمان وتموين السوق خاصة في شهر رمضان الأبرك. 

ولقت عملية المراقبة هاته ترحيبا لدى سكان المنطقة أملين ألا يقتصر الأمر فقط على شهر رمضان الأبرك  بل أن تستمر هذه العملية على طول السنة.

أكادير تيفي _ سعيد أمسدار  / التامري

مشاركة