الرئيسية وطنية لجنة تفتيش أوروبية ستحل بميناء أكادير

لجنة تفتيش أوروبية ستحل بميناء أكادير

كتبه كتب في 21 سبتمبر 2022 - 15:11

من المنتظر، أن تباشر اللجنة الأوربية المحسوبة على المديرية العامة للصحة والسلامة الغدائية بالإتحاد الأوربي، أن تباشر مهامهما إبتداء اليوم الأربعاء  بلقاءات مع فاعلين بميناء أكادير وزيارات ميدانية لوحدات صناعية وأخرى للتخزين مرخصة، بالإضافة إلى زيارة ثلاثة سفن تجميد لصيد الكورفيت.

ووفق مصادر مطلعة فإن اللجنة ستعمل ولمدة ثلاثة أيام بميناء أكادير، على تفقد رصيف التفريغ وسوق السمك للبيع الأول. كما سيتم تفتيش ملفات سفينتين للصيد في أعالي البحار. بعدها ستكون هناك إستراحة ليومين، تزامنا مع نهاية الأسبوع، قبل أن تشد اللجنة الرحال عبر الربط الجوي نحو مدينة طنجة لإستكمال برنامج الزيارة التي تقودها للمملكة.

ودأبت المديرية العامة للصحة والسلامة الغدائية بالإتحاد الأوربي، على تنفيذ زيارات، بغرض الوقوف على طبيعة المنتوجات، التي تصدر للسوق الأوربية، وكذا ظروف الإنتاج، لضمان سلامة هذه المنتوجات، التي تجد طريقها للمستهلك بالقارة العجوز.

ولإنجاح المهام التفتيشية، التي تقودها لجنة أوربية تابعة للمديرية العامة للصحة والسلامة الغدائية بالإتحاد الأوربي بميناء أكادير، تم اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة على أعلى مستوى، سواء من طرف المصالح الإدارية أو السلطا، وكذا الفاعلين المهنيين. حيث أكدت ذات المصادر، أن الميناء قد إكتسب ثقافة التعاطي مع مثل هذه الزيارات، لاسيما وأن المركب المينائي، كان محط زيارات مماثلة في وقت سابق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *