الرئيسية وطنية كوفيد19.. وزارة التربية الوطنية تعلن عن موعد تلقيح الأطفال بين 12 و17

كوفيد19.. وزارة التربية الوطنية تعلن عن موعد تلقيح الأطفال بين 12 و17

كتبه كتب في 28 أغسطس 2021 - 11:19

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني في بلاغ لها. اليوم الجمعة 27 غشت الجاري عن موعد بداية عملية تلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 17 سنة، ضد فيروس كورونا.

وقال البلاغ الذي تتوفر “أكادير تيفي” عن نسخة منه إنه تقرر إطلاق عملية تلقيح واسعة ستشمل متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية ابتداء من 31 غشت الجاري. وذلك لضمان ظروف آمنة لإنطلاق الموسم الدراسي المقبل وتحقيق أثر إيجابي على جودة التحصيل الدراسي و اكتساب التعلمات الأساسية.

وأضاف البلاغ  أنه سيعتمد في هذه العملية على لقاحي “سينوفارم” و “فايزر”  التي أثبتت التجارب الدولية فعاليتها وسلامتها عند هذه الفئة العمرية .

و أكدت وزارة التربية الوطنية  على أن العملية يجب أن تكون تطوعية واختيارية و مشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات و المتعلمين.

  وتابعت “أنه سيتم الإعلان عن المؤسسات التعليمية التي ستحتضن مراكز التلقيح الخاصة بالفئة العمرية “12-17سنة” من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لقطاع التربية الوطنية والمواقع الالكترونية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية وكذا صفحات الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “.

   وأشار بلاغ الوزارة إلى أنه سيتم  في عملية التلقيح، اعتماد وحدات مستقلة على مستوى العالم القروي والمناطق النائية.

 وقالت الوزارة إن قرار تلقيح الأطفال جاء بعد توصية من اللجنة العلمية المكلفة بالإستراتيجية الوطنية للتلقيح خلال اجتماعها  المنعقد يوم الخميس 26 غشت الجاري بحضور اللجنة العلمية المكلفة بالإستراتيجية الوطنية لمكافحة جائحة كوفيد 19 والقطاعات الحكومية المعنية. 

 وأوصت اللجنة بضرورة تلقيح الأطفال البالغين ما بين 12 و 17 سنة لحماية كافة المواطنين والمواطنات بالنظر إلى تصاعد الحالات الإيجابية المسجلة ضمنها وخطوة مهمة لتسريع تحقيق المناعة الجماعية .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *