الرئيسية صحة كورونا بأكادير.. تأخر الإعلان عن نتائج تحاليل مخالطين يثير الإستياء

كورونا بأكادير.. تأخر الإعلان عن نتائج تحاليل مخالطين يثير الإستياء

كتبه كتب في 19 سبتمبر 2020 - 22:33

كشفت مصادر مطلعة لـ”أكادير تيفي” أن التحاليل المخبرية، التي أجريت يوم الخميس 17 شتنبر الجاري؛ (أول أمس 10h)؛ على مايقارب 35 شخص من مخالطي المصابين  بفيروس كورونا بجماعة تامري شمال أكادير، أثبتت خلو 15 شخصا لحدود اللحظة من فيروس كورونا المستجد، بعدما كانت نتائج التحاليل سلبية. 

المصادر ذاتها، أشارت أن من أصل 35 مخالط الذين ينحدرون من منطقة تامري شمال أكادير، تم الكشف (زوال اليوم السبت) عن 15 منهم الذين أضهرت نتائج التحاليل كونها سلبية في انتظار ظهور نتائج باقي المخالطين.

في نفس السياق، اثار تأخر الإعلان عن نتائج باقي التحاليل المخبرية المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا بجماعة تامري، استياء في صفوف الساكنة ومتتبعي الوضع الوبائي بالمنطقة.  

وأوضحت ذات المصادر، أن عدد من المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (المخالطين) ، إضافة لعائلاتهم وذويهم، على أعصابهم لساعات طوال، بسبب تأخر وصول نتائج التحاليل المخبرية، و أن حالة من الخوف والهلع تسود في نفوس عائلات المخالطين الذين التزموا بالحجر المنزلي كإجراء وقائي إحترازي، والذين يصل عددهم 20 شخصا، مازالوا ينتظرون التوصل بنتائج التحاليل المخبرية. 

وكانت المصالح الطبية والسلطات المحلية، قد أعلنت أن مدير مجموعة مدارس سيدي يعقوب و3 أساتذة ورئيس جمعية الأباء وأمهات وأولياء التلاميذ وتلميذ وحارس المؤسسة نفسها، أصيبوا بفيروس كورونا، إضافة الى سيدتين وطفلة وشخص أخر.  

يذكر أن الحالات التي تأكدت إصابتها بفيروس كورونا والتي سجلت خلال منتصف الأسبوع المنصرم، كبؤرة بالمؤسسة التعليمية المذكورة بتراب جماعة تامري شمال أكادير، والتي تعد حالات بدون أعراض جانبية يتم التكفل بعلاجها بالعزل الصحي المنزلي وتحت مراقبة طبية طبقا للبروتوكول العلاجي المعتمد من طرف وزارة الصحة.  

وتهيب السلطات الصحية بكافة المواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية من تباعد اجتماعي والتعقيم وارتداء الكمامة، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية بكل وطنية ومسؤولية، لتفادي انتشار الفيروس بشكل أكبر. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *