الرئيسية مجتمع الانتخابات المهنية.. اعتقال مرشح ظهر في فيديو “يوزع مبالغ مالية”

الانتخابات المهنية.. اعتقال مرشح ظهر في فيديو “يوزع مبالغ مالية”

كتبه كتب في 6 أغسطس 2021 - 22:09

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بكلميم بتوقيف مرشح وكيل لائحة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بكلميم صنف التجارة، ظهر في مقطع فيديو يوزع مبالغ مالية.

وقال بلاغ أنه تبعا للبحث الجاري في قضية تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي لشريط فيديو يوم الجمعة 6 غشت 2021 يوثق لقيام أحد المرشحين للاستحقاقات الانتخابية بتوزيع بعض الأوراق النقدية على مجموعة من الأشخاص. فقد أمرت النيابة العامة يومه بوضع ثلاثة أشخاص متورطين في القضية رهن تدابير الحراسة النظرية.

وأضاف أنه فور استنفاذ البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه في احترام تام للمقتضيات القانونية التي ينص عليها القانون.

وكان بلاغ للتنسيقية الإقليمية بكلميم لحزب التجمع الوطني للاحرار، قد أعلن على إثر تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو قصير لمرشح وكيل لائحة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بكلميم صنف التجارة، والذي يزعم من خلال مروحيه بأن المرشح المعني يقوم باستمالة المواطنين بواسطة منافع عينية.

وأضاف بلاغ المنسق الإقليمي بكلميم بجهة كلميم واد نون عمر بديه، أنه بعد الاطلاع على الفيديو، تقرر فتح تحقيق على مستوى هياكل الحزب المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة بناء على نتائج التحقيق.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت أكادير تيڤي بنسخة منه، أنه في انتظار نتائج التحقيق تقرر التنسيقية تجميد عضوية المرشح.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *