الرئيسية ثقافة وفنون قافلة مسابقة “تيز طالنت شوو للمواهب الشابة” تنطلق من تيزنيت للتنقيب عن المبدعين

قافلة مسابقة “تيز طالنت شوو للمواهب الشابة” تنطلق من تيزنيت للتنقيب عن المبدعين

كتبه كتب في 10 يناير 2023 - 12:11

 تحط القافلة الوطنية لمهرجان “تيز طالنت شوو للمواهب الشابة” – مرحلة الكاستينغ –، الرحال بمدينة تزنيت، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 12 يناير إلى 16 مارس 2023.

وستعرف هذه النسخة، المنظمة من قبل جمعية شباب ومواهب النسخة الثامنة للقافلة الوطنية للمهرجان، بشراكة مع المجلس الجماعي لتزنيت وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة سوس ماسة و المجلس الإقليمي لتزنيت وعدد من الفاعلين، تنظيم جولة وطنية لاكتشاف المواهب بكل من مدينة تزنيت وأكادير وكلميم ثم العيون والدار البيضاء ثم مدينة طنجة.

كما سيتم اختيار مجموعة من الطاقات الإبداعية الموهوبة للتنافس حول لقب هذه الدورة في نهائيات ستستضيفها مدينة تزنيت مطلع شهر يوليوز المقبل.

وتهدف هذه التظاهرة إلى إدراك أهمية خلق جيل جديد صاعد من الشباب وإبراز الطاقات الواعدة في شتى مجالات الفن من أجل الحفاظ على دينامية إنتاج فنانين يشرفون الوطن في مختلف المحافل الدولية.

كما يسعى المهرجان إلى التمكين النظري والتقني للمشاركين في المهن ذات العلاقة بالصناعات الثقافية، والتي ستؤدي إلى تطوير صناعة ثقافية وابداعية شبابية.

وستجوب قافلة المهرجان مختلف عمالات وأقاليم المملكة، من أجل اكتشاف أكبر عدد ممكن من المواهب، خاصة وأن المهرجان أخد على عاتقه أن يكون رافدا للمشهد الفني والثقافي عبر التنقيب عن الطاقات بتنوع مواهبها خصوصا في الغناء، الرقص، الكوميديا، وألعاب الخفة إضافة إلى محاكاة الأصوات.

يشار إلى إدارة المهرجان خصصت هذه السنة جائزة مالية مهمة للفائز بالجائزة الكبرى للمهرجان، إضافة إلى جوائز عينية كتشجيع للطاقات الواعدة في بدل المزيد من الجهد والعطاء من أجل خلق دينامية فنية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *