الرئيسية يساعة 24 في مبادرة إنسانية أسرة العدالة بالدائرة الإستئنافية لأكادير تنظم حملة للتبرع بالدم

في مبادرة إنسانية أسرة العدالة بالدائرة الإستئنافية لأكادير تنظم حملة للتبرع بالدم

كتبه كتب في 25 يونيو 2020 - 14:29

نظمت أسرة العدالة، من قضاة ومحامين وخبراء محلفين وعدول وأعوان قضائيين … وغيرهم من المنتسبين للمهن المساعدة للقضاء، يوم أمس الأربعاء، حملة للتبرع بالدم ، وذلك بمقر محكمة الاستئناف بأكادير.  وتندرج هذه المبادرة الإنسانية في إطار انضمام أسرة العدالة، على صعيد الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بأكادير للحملات التضامنية للتبرع بالدم التي انخرط فيها على الصعيدين الوطني والمحلي، المنتسبون لمجموعة من المهن والوظائف الأخرى مثل أسرة الأمن الوطني والقوات المساعدة … إضافة إلى منظمات المجتمع المدني. 

وقال الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، الأستاذ عبد الله الجعفري، إن أسرة العدالة بهذه الدائرة الاستئنافية أبت إلا أن تشارك في الحملات الوطنية للتبرع بالدم، نظرا لحاجة البلاد لهذه المادة الحيوية، خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تشهد مكافحة وباء كورونا. 

وأضاف في تصريح صحفي أن أسرة العدالة التابعة لنفوذ استئنافية أكادير تعتبر هذه المبادرة “واجبا وطنيا” ،معربا عن امتنانه للمغرب وللمغاربة دوام السلامة والرخاء والتقدم، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

ومن جهته، أشار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير ، الأستاذ عبد الكريم الشافعي، إلى أن هذه الحملة المنظمة بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، تؤكد بالملموس انخراط مكونات العدالة في مبادرات التضامن الإنساني ، وتكريسهم لهذه الفضيلة الاجتماعية والإنسانية النبيلة.

  وأوضح في تصريح مماثل أن هذا التضامن تستلهمه أسرة القضاء، وباقي مكونات العدالة، من القيم السامية التي يرعاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي ما فتئ يضع صحة المواطن المغربي فوق كل أولوية واعتبار.

  يذكر أن هذه الحملة التضامنية ، التي عرفت مشاركة وازنة سواء من طرف القضاة أو المحامين وفي مقدمتهم نقيب هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، الأستاذ حسن وهبي ، لقيت تجاوبا منقطع النظير أيضا في صفوف باقي المنتسبين للمهن الأخرى المساعدة للعدالة وذلك على مستوى عموم المحاكم التابعة للدائرة الاستئنافية لأكادير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *