الرئيسية مجتمع في رده على سؤال للبرلماني السعدي.. وزير الداخلية يكشف أهم التدابير للتخفيف من معاناة سكان جبال تارودانت مع موجة البرد

في رده على سؤال للبرلماني السعدي.. وزير الداخلية يكشف أهم التدابير للتخفيف من معاناة سكان جبال تارودانت مع موجة البرد

كتبه كتب في 24 ديسمبر 2021 - 23:58

رد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت على سؤال كتابي للبرلماني لحسن السعدي عن تارودانت الشمالية بخصوص التدابير الاستباقية المزمع اتخاذها لمواجهة آثار موجة البرد والفيضانات بالإقليم.

ووجه وزير الداخلية مراسلة إلى السعدي عضو فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، سرد من خلالها الإجراءات المُفعّلة لمعالجة الآثار السلبية لموجة البرد والفيضانات بإقليم تارودانت.

وكان النائب البرلماني لحسن السعدي، قد راسل وزير الداخلية، بخصوص التدابير الاستباقية المزمع اتخاذها لمواجهة آثار موجة البرد والفيضانات بالإقليم ، خاصة على مستوى دواوير الجماعات الجبلية التي قال بأن ساكنتها تعجز عن التنقل بسبب انقطاع الطرقات وتساقط الثلوج، مما يعمق من الإكراهات التي تواجهها الساكنة في التسوق واقتناء الحاجات الأساسية والولوج لخدمات الطبيب خاصة فئة المسنين والأطفال والنساء الحوامل.

وكشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في مراسلته للسعدي عن أهم التدابير التي سيتم العمل بها لمواجهة آثار موجة البرد والفيضانات بإقليم تارودانت.

وأشار وزير الداخلية إلى أن إقليم تارودانت يعتبر أحد الأقاليم الـ27 المشمولة بالمخطط الوطني الشامل لمواجهة الآثار السلبية لموجة البرد والصقيع.

وأضاف أنه تم احصاء خمس جماعات ترابية بالإقليم يشملها المخطط، ويتعلق الأمر بالجماعات الترابية: توبقال، أهل تيفنوت، أوناين، تيكوكة، سيدي موسى الحمري.

وفيما يلي الرد الكامل لوزير الداخلية على السؤال الكتابي للبرلماني السعدي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *