الرئيسية سياسة في بلاغ مشترك..الأحزاب الـ3 الأولى في الانتخابات تعلن تحالفها وطنيا

في بلاغ مشترك..الأحزاب الـ3 الأولى في الانتخابات تعلن تحالفها وطنيا

كتبه كتب في 17 سبتمبر 2021 - 13:30

أعلنت الأحزاب الثلاثة الأولى التي تصدرت نتائج انتخابات 8 شتنبر، اليوم الجمعة 17 شتنبر عن تحالفها في تشكيل المجالس المنتخبة على الصعيد الوطني.

وبحسب بلاغ مشترك لأحزاب، التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، “قررت التعاون والعمل على تشكيل أغلبية داخل المجالس التي تتواجد بها، قصد تقوية مؤسسات المجالس وخلق الانسجام والاستقرار داخلها وتجنبا للنزاع والتطاحن، والتفرغ لمواجهة الرهانات والتحديات التي يطرحها المواطن”.

ودعت الأحزاب الثلاثة في البلاغ الذي يتوفر موقع “أكادير تيفي” على نسخة منه منتخبيها بالمجالس إلى ضرورة الالتزام بهذا التوجه والتقيد بالقرار الذي تبنته القيادات الحزبية في حدود من الانفتاح على باقي المكونات السياسية الأخرى.

وفي لغة تحذيرية تشير إلى إلزامية اعتماد القرار قال بلاغ الأحزاب : “في حالة الإخلال أو التنصل من هذا الالتزام ، فإنها ستكون مضطرة لتفعيل المساطر المنصوص عليها في أنظمتها الأساسية واللجوء إلى مساطر العزل والتجريد في حق المخالفين”.

ويرى مراقبون أن بلاغ الأحزاب الثلاثة، إشارة واضحة إلى التحالفات التي يمكن أن تشكل الحكومة المقبلة برئاسة عزيز أخنوش المعين من طرف الملك محمد السادس بعد تصدر حزبه لنتائج اقتراع 8 شتنبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *