الرئيسية حوادث فاجعة مير اللفت..ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب “الحريك” إلى 13 قتيلا

فاجعة مير اللفت..ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب “الحريك” إلى 13 قتيلا

كتبه كتب في 31 ديسمبر 2022 - 10:34

ارتفع عدد من لقوا حتفهم من ضحايا “كارثة” انقلاب قارب يقل مرشحين مغاربة للهجرة السرية بسواحل مير اللفت إلى 13 شخصا، في وقت لا تزال فيه مصالح الوقاية المدنية تواصل عمليات البحث والتمشيط بسواحل مير اللفت بحثا عن ضحايا مفترضين.

وتشير المصادر، إلى أن القارب كان على متنه 45 شخصا، فيما جرى إنقاذ 24 شخصا في العشرينات من عمرهم، فيما فر خمسة آخرون من بينهم شخص يشتبه في كونه من منظمي العملية.

ووفق المعلومات المتوفرة، فإن المرشحين للهجرة السرية، الذين تم الاستماع إليهم في محاضر قانونية تحت إشراف من النيابة العامة المختصة، يتحدرون من مدن مغربية متفرقة، تتوزع بين القنيطرة والدار البيضاء والكارة وطنجة وسطات، فيما يتحدر الغالبية منهم من أقاليم جهة كلميم وادنون.

ويرجح أن يكون القارب المطاطي أبحر من سواحل تابعة لنفوذ جماعة مير اللفت في حوالي الساعة الثانية والنصف، قبل انقلابه بأقل من عشر دقائق من انطلاقه جراء اصطدامه بصخور على مستوى مصيد أكني واعراب، الواقع على بعد مسافة قصيرة عن شاطئ إمي نتاركا.

هذا، وقد تم فتح تحقيق قضائي “للكشف عن ظروف وملابسات تنظيم عملية الهجرة غير المشروعة هذه، من أجل توقيف الأشخاص الذين يشتبه في كونهم من منظمي العملية. بينما أودعت جثت الضحايا مستودع الأموات، فيما جرى نقل الضحايا الذين جرى إنقاذهم صوب المركز الصحي لمير اللفت والمركز الاستشفائي لسيدي إفني، حسب خطورة الإصابة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *