الرئيسية رياضة على غرار العادة زياش يتبرع بكامل مستحقاته مع المنتخب لفائدة الجمعيات الخيرية

على غرار العادة زياش يتبرع بكامل مستحقاته مع المنتخب لفائدة الجمعيات الخيرية

كتبه كتب في 18 ديسمبر 2022 - 20:38

يحرص حكيم زياش نجم منتخب المغرب وتشلسي الإنجليزي على التبرع للجمعيات الخيرية بقيمة المكافآت التي تحصل عليها بعد كل ظهور مع “أسود الأطلس”، بما فيها كأس العالم 2022 المقامة في قطر والتي توجها الأسود ببلوغ مربع الكبار لأول مرة في تاريخه.

وفي هذا الصدد، قرر نجم وسط هجوم أسود الأطلس حكيم زياش، كما جرت عادته، التبرع بكافة المكافآت المالية التي سيحصل عليها نظير مشاركته المتميزة رفقة المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر.

وكشفت مصادر مقربة من زياش، أن اللاعب الدولي المنحدر من إقليم بركان، يواضب على التبرع بكافة المكافآت التي تمنحه إياه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول تعويضات خوض المباريات وتحقيق الفوز والتنقل من وإلى المغرب خلال خوضه مباريات المنتخب الوطني المغربي، حيث لم يسبق له أن قبل تسلم درهم واحد عن تنقلاته عبر الطائرة لحمل القميص الوطني المغربي.

صحيفة “ذا صن” (The Sun) البريطانية، بدورها، أكدت أن حكيم زياش لم يدخل إلى حسابه أي دولار من مشاركاته مع منتخب المغرب، إذ اعتاد التبرع بكامل المكافآت للجمعيات الخيرية.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن الصحفي المغربي خالد بيضون قوله إن زياش (29 عاما) لم يحتفظ بأي أموال منذ خوضه أول مباراة بقميص المغرب عام 2015.

وأكدت أن نجم تشلسي سيتقاضى مكافأة تصل إلى 262 ألف جنيه إسترليني (نحو 300 ألف يورو)، بعد وصول المغرب إلى المربع الذهبي في كأس العالم 2022 في قطر. وسيكون مصير هذه المكافأة كسابقاتها، إذ سيدفع زياش كامل المبلغ للفقراء في المغرب، وفق معلومات الصحيفة البريطانية.

كما أشارت الصحيفة، بحسب الجزيرة، إلى أن نجم أياكس أمستردام السابق قدّم أكثر من مرة تبرعات لأندية هواة ومستشفيات في المغرب وكذا العاملين بقطاع الرياضة داخل الجامعة، حيث يدعو إلى تخصيص هذه المكافئات لعمال جمع الأمتعة والكرات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *