الرئيسية سياسة بوعيدة يعود إلى قبة البرلمان بقرار من المحكمة الدستورية

بوعيدة يعود إلى قبة البرلمان بقرار من المحكمة الدستورية

كتبه كتب في 29 يوليو 2022 - 17:25

قضت المحكمة الدستورية، الجمعة، بإلغاء انتخاب محمد الرجدال عن حزب التجمع الوطني للأحرار، في الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر، بالدائرة الانتخابية المحلية “كلميم” (إقليم كلميم)، وأعلنت بدلا عن ذلك، عن فوز عبد الرحيم بنبعيدة (بوعيدة) وانتخابه عضوا بمجلس النواب.


بعد اطلاع المحكمة الدستورية على العريضة المسجلة بأمانتها العامة في 29 سبتمبر2021، التي قدمها عبد الرحيم بنبعيدة – بصفته مترشحا- طالبا فيها إعلانه فائزا بعد إلغاء انتخاب السيد محمد الرجدال في الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “كلميم” (إقليم كلميم)، وأعلن على إثره انتخاب السيدين محمد صباري ومحمد الرجدال عضوين بمجلس النواب.


وبعد الإطلاع كذلك على المذكرة الجوابية المسجلة بنفس الأمانة العامة في 10 نوفمبر 2021؛وكذا على المستندات المدلى بها، وعلى باقي الوثائق المدرجة في الملف .وبناء على عدة معطيات قررت :


أولا- تم إلغاء ما أعلنت عنه لجنة الإحصاء من انتخاب محمد الرجدال في الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “كلميم” (إقليم كلميم)، وتعلن عن فوز عبد الرحيم بنبعيدة وانتخابه عضوا بمجلس النواب.


وثانيا تبليغ نسخة من القرار الصادر إلى السيد رئيس مجلس النواب، وإلى الجهة الإدارية التي تلقت الترشيحات بالدائرة الانتخابية المذكورة وإلى الطرفين المعنيين وبنشره في الجريدة الرسمية.


يذكر أن بوعيدة ترشح لانتخابات 8 شتنبر، باسم حزب الاستقلال

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *