الرئيسية وطنية طائرة محملة بلقاح كورونا تصل إلى المغرب

طائرة محملة بلقاح كورونا تصل إلى المغرب

كتبه كتب في 22 يناير 2021 - 16:38

حطت اليوم الجمعة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، طائرة “دريملاينر” التابعة لشركة “لارام” ، قادمة من العاصمة الهندية نيودلهي، وعلى متنها مليوني جرعة من لقاح “أسترازنيكا”.

وسيتم تفريغ الشحنة المعنية، بالوكالة المستقلة للتثليج الكائنة بحي لالة مريم بالقرب من عمالة بنمسيك سيدي عثمان بالدار البيضاء، قبل توزيعها على جهات المملكة لبدء حملة التلقيح.

والشحنة الأولى من اللقاح المضاد لـ”كورونا” لن تكفي إلا مليون مواطن مغربي، خصوصا العاملين بالصفوف الأمامية،

ومنذ إعلان الهند، أمس، إجازة تصدير لقاح “أسترازنيكا” إلى المغرب، انتشرت تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ترحب بحذر بقرب انفراج الأزمة، مع وصول أولى الجرعات، بعد سيل من الانتقادات للحكومة بسبب تأخر عملية التلقيح.

وإلى حدود، مساء أمس الخميس، أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في لقاء خاص على قناة الأمازيغية، أن موعد وصول اللقاح إلى المغرب غير معروف، وهو نفس الكلام الذي سبق أن عبر عنه بمجلس المستشارين الثلاثاء الماضي.

وأثار كلام العثماني بمجلس المستشارين صدمة لدى الرأي العام، بسبب الغموض الذي يلف موعد بدء عملية تلقيح المغاربة، وهو ما دفع بالبرلماني عن حزب الاستقلال، عبد السلام اللبار، إلى مطالبة الحكومة بالاستقالة بعد أن فشلت في توفير اللقاح للمواطنين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *