الرئيسية مجتمع صادم.. انتشار فيديو وصور لتلميذات ضواحي أكادير يشهرن أسلحة بيضاء ويهددن بارتكاب الجرائم

صادم.. انتشار فيديو وصور لتلميذات ضواحي أكادير يشهرن أسلحة بيضاء ويهددن بارتكاب الجرائم

كتبه كتب في 29 أبريل 2021 - 12:50

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، صور لعدد من التلميذات بجماعة بلفاع بإقليم اشتوكة أيت باها، وهن يشهرن أسلحة بيضاء في مشهد صادم.

وكشف مصادر محلية أنه إلى جانب الصور تم تداول مقطع فيديو تظهر فيه تلميذات إحدى المؤسسات التعليمية بالإقليم، يتضمن كلام نابيا إلى جانب إشهارهن لأسلحة بيضاء.

وأضاف المصدر أن التلميذات اللواتي لا تتجاوز أعمارهن العشرين سنة، عمدن إلى الجلوس في مكان خلاء قبل أن يشهرن أسلحة بيضاء مختلفة ويطلقن العنان للسانهن مهددات بارتكاب جرائم ضرب وعنف في حق مجهولين.

وأوضحت ذات المصادر أن مصالح الأمن ، تجري تحقيقا في موضوع الصور، ذلك لتشخيص هوية المعنيات بالأمر وضبطهن.

وأثارت هذه المشاهد استياء عدد من المعلقين على مواقع التواصل الإجتماعي، بين من رأى أن هذه السلوكات تهدد سلامة الأشخاص والممتلكات، وبين من يعتبر ذلك نتيجة غياب دور الأسرة في المجتمع.

وعلق محمد أيت المودن قائلا : من المعروف على سكان العالم القروي التسامح وحسن السيرة ، واهتمام الأسر هناك بالتربية الجيدة لأبنائها وبناتها، وبالكاد تستطيع الفتاة القروية أن ترفع عينيها في وجه القريب قبل الغريب.”

وأضاف محمد: ” لكن صور وفيديو تلميذات يتابعن دراستهن بالثانوية تابعة لجماعة بلفاع عمالة اشتوكة وهن يحملن مختلف الأسلحة البيضاء ويتوعدن بألفاظ نابية. لم نعتدها مطلقا في الفتاة القروية. مما يطرح مع هذا التحول الخطير سؤالا جوهريا : هل انقرضت الخصوصية الملتزمة للأسرة القروية وغرقت بدورها في جحيم مخلفات العولمة ؟؟؟”.

وقال كريم مردوح : ” أمهات المستقبل يحملن أسلحة بيضاء ببلفاع .. لاحول ولا قوة إلا بالله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *