الرئيسية يساعة 24 صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تزور رواق جهة سوس ماسة ب”كوب22″

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تزور رواق جهة سوس ماسة ب”كوب22″

كتبه كتب في 17 نوفمبر 2016 - 16:15

أكادير تيفي

قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، قبيل قليل من بعد زوال اليوم الخميس 17 نونبر 2106، بزيارة لرواق جهة سوس ماسة بقطب الجماعات الترابية بالمنطقة الخضراء ب”كوب22″ بمراكش.
وكان في استقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء لدى وصولها إلى رواق الجهة، السيد ابراهيم حافيدي رئيس المجلس الجهوي سوس ماسة، كما تقدم للسلام على سموها عدد من أطر و موظفي و موظفات الجهة، والذين اعربوا عن سعادتهم لهذه الزيارة الميمونة.
يذكر ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس ومنذ أن تفضل بتأسيس مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في شهر يونيو من سنة 2001، كلَّف صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء برئاستها، والمؤسسة تضع التحديات التي تطرحها التربية والتوعية في صلب المهام التي تضطلع بها، مندمجة بذلك في الأهداف التي رسمها مؤتمرا ريو 1992 و2012، ومؤتمر جوهانسبورغ 2002 في مجال التربية على التنمية المستدامة، التي انخرط المغرب في مجالها.
وبالتالي، تم الشروع في العديد من البرامج والمشاريع، لاسيما شواطئ نظيفة والتربية البيئية والتحسيس ومدن مزهرة و التعويض الطوعي للكربون وجودة الهواء.
وقد كان النجاح حليفا في إنجاز هذه البرامج المختلفة، المبنية على التربية البيئية والحفاظ على الساحل والسياحة المسؤولة وترميم الحدائق التاريخية والحفاظ على واحة النخيل والواحات وتنميتها.
هذا، و قررت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة منذ انضمامها سنة 2002 إلى مؤسسة الدولية للتربية على البيئة (FEE) تنفيذ أربعة برامج تشرف عليها هده المؤسسة، وهي، “اللواء الأزرق” للشواطئ؛ و”المدارس الإيكولوجية” المخصص للمؤسسات التعليمية الابتدائية؛ و”صحافيون شباب من أجل البيئة” في مؤسسات التعليم الثانوي؛ و”المفتاح الأخضر” بالنسبة للمؤسسات الفندقية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *