الرئيسية رياضة شيبا: أكاديمية محمد السادس مشتل للمواهب… والسنغال استحقت التتويج

شيبا: أكاديمية محمد السادس مشتل للمواهب… والسنغال استحقت التتويج

كتبه كتب في 20 مايو 2023 - 13:30

في ختام بطولة كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة التي استضافتها الجزائر، أعرب سعيد شيبا، المدير الفني للمنتخب المغربي، عن امتنانه لجلالة الملك محمد السادس على دعمه الكبير لكرة القدم المغربية، والذي ساهم في تحقيق إنجازات مشرفة على المستوى الإفريقي والعالمي

وقال شيبا في تصريحات صحفية بعد خسارة فريقه أمام السنغال (1-2) في المباراة النهائية للبطولة: “نحن مدينون بالشكر لجلالة الملك على رؤيته الحكيمة لتطوير الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، وعلى توفير كافة الإمكانات والمنشآت التي تساعد على صقل مواهب الشباب المغربي”.

وأشاد شيبا بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي اعتبرها “مشتلاً لإنتاج أجيال من اللاعبين ذوي المستوى العالي”، مؤكدًا أن “الشباب المغربي يحظى بعناية خاصة من جانب جلالة الملك، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير بنية تحتية رياضية عصرية تضاهي أفضل الملاعب في العالم”.

وعن مجرى المباراة، قال شيبا إنه كانت “مواجهة قوية ومثيرة” بين فريقين يستحقان التتويج، مبرزًا أن “السنغال كانت أفضل في التسجيل والإنهاء”.

وأعرب شيبا عن فخره بأداء لاعبيه وروحهم القتالية التي ظهروا بها طوال مشوارهم في هذه البطولة، التي تُعد تأهيلية لكأس العالم تحت 17 سنة. وقال: “رغم الخسارة، استفدنا كثيرًا من هذه التجربة. كانت هناك منافسة شديدة بين المنتخبات التي وصلت إلى نصف النهائي. يجب علينا أن نستخلص الدروس من هذه الخسارة. هذه فرصة جيدة للاستعداد لكأس العالم. أنا فخور باللاعبين”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *