الرئيسية صحة شركة فايزر تعلن عن فعالية لقاحها للأطفال ما بين 5 و11 سنة

شركة فايزر تعلن عن فعالية لقاحها للأطفال ما بين 5 و11 سنة

كتبه كتب في 20 سبتمبر 2021 - 20:00

جاء في بيان أصدرته شركة “فايزر – بيونتيك” اليوم الاثنين 20 شتنبر، أن لقاحها الواقي من فيروس كورونا أثبت أنه آمن وفعال لدى تقديمه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و11 سنة.

وأكدت الشركة في بيانها أنها أجرت دراسة شارك فيها 2268 طفلا من الفئة العمرية المذكورة، وتلقى ثلثهم جرعتين من اللقاح بمقدار 10 ميكرو غرامات بفارق 21 يوما بين الجرعتين، وتلقى الثلث الآخر عقارا وهميا.

وأوضح البيان إلى أن الاستجابة المناعية للأطفال الذين شاركوا في الدراسة مشابه لاستجابة المشاركين في الدراسة السابقة التي أجرتها الشركة على الأشخاص ما بين 16 و25 سنة والذين تلقوا الجرعة بمقدار 30 مغ.

وأضافت الشركة أن الأعراض الجانبية كانت متشابهة لدى المشاركين في الدراستين، فقد أثبتت الدراسة جودة تحمل اللقاح لدى الأطفال ذوي الفئة العمرية المذكورة.

إذ عبرت الشركة في بيانها أيضا عن ضرورة تطعيم هذه الفئة العمرية، منتظرتا  فقط الحصول على موافقة كل من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووكالة الأدوية الأوروبية للشروع في عملية تطعيم الأطفال بلقاحها.

مضيفة أنها في خضم دراسة تكشف عن نتائج لقاح مخصص لأطفال ما بعد ستة أشهر من عمرهم، وهي في انتظار ورود معطيات بنهاية السنة الجارية للإعلان عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *