الرئيسية سياحة شباب من جهة سوس ماسة يستفيدون من تكوين في تقنيات التسلق

شباب من جهة سوس ماسة يستفيدون من تكوين في تقنيات التسلق

التسلق
كتبه كتب في 1 ديسمبر 2016 - 15:19

استفاد ثلة من الشباب المنتسبين لجهة سوس ماسة مؤخرا من دورة تكوينية بمدينة تافراوت حول تقنيات التسلق، تندرج في إطار الجهود المبذولة من أجل تأطير وإنعاش النشاط السياحي والرياضي في المجالات الطبيعية بالمنطقة.

وقد نظمت هذه الدورة التكوينية بمبادرة من “شبكة تنمية السياحة القروية” في جهة سوس ماسة ، ومجلس جهة سوس ماسة ، بشراكة مع أحد المراكز الرياضية في مدينة مونبولييه ، ومجلس مقاطعة “إيرو” الفرنسية التي ترتبط باتفاقية تعاون وشراكة مع جهة سوس ماسة.

وبالموازاة مع هذه الدورة التكوينية التي أشرف على تأطيرها أخصائيون فرنسيون، تم تجهيز 15 مسلك في قرية تازولت ، التابعة للجماعة القروية ل”أملن” في إقليم تيزنيت.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة لهذه المبادرة أنه سيتم في القادم من الايام إعداد دليل حول مجموع هذه المسالك، حيث سيتم نشره على نطاق واسع، وذلك قصد الترويج لهذا المنتوج السياحي.

وحسب المصدر نفسه ، فإن هذه المبادرة وضعت من بين أهدافها ايضا استكشاف مواقع ممارسة رياضة التسلق التي من المنتظر تجهيزها مستقبلا على صعيد جهة سوس ماسة.

وستعقب هذه الدورة التكوينية دورات أخرى ستخصص لتأطير شبان متخصصين في رياضة المشي لمسافات طويلة في المجال القروي والجبلي ، وكذا رياضة الدراجات الجبلية.

للإشارة فإن هذه الدورة التكوينية تندرج ضمن تفعيل برنامج للتعاون اللامركزي بين مجلس جهة سوس ماسة ومجلس مقاطعة “إيرو” الفرنسية ، يحمل عنوان ” التنمية المستدامة للمجالات عبر إنعاش الأنشطة في الوسط الطبيعي بسوس ماسة وإيرو”، والذي يمتد إلى سنتي 2016 و 2017.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *