الرئيسية رياضة شباب ضواحي أكادير يؤسسون جمعية رياضية شبابية تحتضن فن “الباركور”

شباب ضواحي أكادير يؤسسون جمعية رياضية شبابية تحتضن فن “الباركور”

كتبه كتب في 12 ديسمبر 2019 - 17:20

تعززت الساحة الجمعوية الخاصة بالمجال الرياضي بمنطقة تامري شمال أكادير، بميلاد جمعية تحمل اسم “الجمعية الرياضية شباب تامري” وذلك لتدعيم وتعزيز العمل الجمعوي الرياضي بالمنطقة الذي يتوخى تحقيق مجموعة من الأهداف الرياضية. 

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الجمعية “عبد اللطيف أيت لحسن” أجرته “أكادير تيفي”، صرح أن تكوين جمعية رياضية جاءت بمبادرة مجموعة من شباب منطقة تامري، والتي تهتم بالخصوص برياضة” باركور” المعروفة وسط الشباب الى جانب رياضات الدفاع عن النفس، وهي خطوة تعد الأولى من نوعها بالمنطقة.  

وأضاف المدرب “عبد اللطيف أيت لحسن”، في حديثه للجريدة أن منطقة تامري تزخر بالطاقات الشابة والمواهب الرياضية، ولأجل تكوينها و تأطيرها و تشجيعها و تنمية قدراتها البدنية و الفنية و الرقي بها إلى أرفع المستويات الرياضية و الأخلاقية، من بين الأهداف الأساسية التي خلقت من أجلها “الجمعية الرياضية شباب تامري”. 

وأوضح رئيس الجمعية، أن رياضة “الباركور” التي تجمع بين مجموعة من التمارين في الآن نفسه، مثل الركض والقفز والقرفصاء والإطالة، وهي رياضة تعرف رواجا واسعا بين الشباب، لا سيما خلال الآونة الأخيرة، لتصبح بذلك إحدى التدريبات المفضلة للإناث والذكور على حد السواء. 

وأكد “عبد اللطيف” أن غالبية الشباب لهم الرغبة في ممارسة التمارين البدنية الرياضية، واللازم هو تشجيعهم والأخد بيدهم وتمكينهم من التأطير والتكوين، مشيرا بشأن فعالية الرياضة كسد منيع أمام كل الظواهر السلبية التي تنخر المجتمع.

وتتميز رياضة “الباركور”، بأنها تمنح الجسد القوة العضلية والمرونة وسرعة البديهة والتركيز التام، وتعمل على تطوير القدرات العقلية وتنمية روح الإرادة، إضافة إلى كسر حاجز الخوف والخروج من الضغط العصبي والنفسي والحصول على لياقة بدنية عالية، و تعبر عن قدرات جسمانية متوازنة باستثمار الذكاء بحرفية، وبأسلوب رياضي أنيق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *