الرئيسية ثقافة وفنون سيعرض على الأولى في رمضان.. “أمالاي” وثائقي جديد بنكهة فنية من إبداع أبناء أكادير

سيعرض على الأولى في رمضان.. “أمالاي” وثائقي جديد بنكهة فنية من إبداع أبناء أكادير

كتبه كتب في 31 مارس 2021 - 23:45

سيكون مشاهدو القناة الأولى المغربية في موعد مع وثائقي جديد، يعتبر الأول من نوعه على التلفزيون المغربي، سيعرض خلال شهر رمضان، بإسم “أمالاي” التي تعني بالأمازيغية السائح.

ووثائقي “أمالاي”، حسب الإعلان الرسمي عنه، عبارة عن سفر إلى قلب المناطق للتعرف على تقاليدها وتراثها والانغماس التام فيما يميزها، واكتشاف بيئتها.

وتدور فكرة البرنامج حسب المصدر أيضا حول ” مرشد، شغوف بالسفر ومصمم على جعلكم تكتشفون أو تعيدون اكتشاف جوهر وجمال المغرب، للغوص في التقاليد المنسية، من أجل إدامة جميع جوانب هويتنا وضمان نقلها.”

ولكل منطقة خصوصياتها وعاداتها وتقاليدها وتراثها وتاريخها وشخصياتها المميزة. على خطى عشاق السفر، ستقدر هذه الثروة التي لا تقدر بثمن، والتي يجب الحفاظ عليها.

ويجسد دور “أمالاي” في هذا الوثائقي، الفنان الأمازيغي خالد البركاوي، الذي يزور هذه المناطق لاكتشافها خاصة في الجانب الفني الموسيقي.

وهذا العمل من إنتاج شركة “فوزي فيزيون” من أكادير المشهورة بانتاجها للبرنامج الوثائقي الناجح “أمودو”، بقيادة المنتج الحسين فوزي.

وأشرف على إخراج “املاي”، المخرج الشاب كريم جبران وهو أيضا واحدا من أبناء منطقة سوس وبالضبط مدينة الدشيرة، وقام بأداء بالتعليق الصوتي ابن مدينته أيضا سفيان أشيبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *