الرئيسية مجتمع سلطات الدار البيضاء تمنع مسيرة ضد غلاء الأسعار

سلطات الدار البيضاء تمنع مسيرة ضد غلاء الأسعار

كتبه كتب في 27 مايو 2022 - 20:03

أقدمت السلطات بالدار البيضاء بمنع المسيرة وطنية كانت الجبهة الاجتماعية المغربية تعتزم تنظيمها يوم الأحد انطلاقا من ساحة النصر بدرب عمر بالعاصمة الاقتصادية، احتجاجا على غلاء الأسعار.

وجاء قرار المنع من خلال عامل مقاطعات الدار البيضاء آنفا بالنيابة. حيث أصدر أمرا يقضي بمنع المسيرة الاحتجاجية التي كان من المفترض تنظيمها الأحد المقبل، انطلاقا من ساحة النصر بالنفوذ الترابي لعمالة أنفا، بناء على “عدم احترامها المقتضيات القانونية المتعلقة بالمسيرات والمظاهرات العمومية وحفاظا على الأمن والنظام العامين”.

وفي نفس السياق أعلنت الجبهة الاجتماعية المغربية في بلاغ لها، أنها “توصلت بقرار مكتوب من طرف سلطات الدار البيضاء لمنع المسيرة الاحتجاجية الوطنية المقررة يوم الأحد 29 ماي 2022، بمبرر الحفاظ على الأمن والنظام العامين.

هذا وقد تشبثت الجبهة بحسب تعبيرها ب”الحق في التظاهر كما تدعوا جميع فعاليات المجتمع المدني إلى تلبية دعوة الوقفة الاحتجاجية ضد الغلاء والقمع و التطبيع بساحة النصر بالدار البيضاء يوم الأحد 29 ماي 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا”.

ويجدر بالذكر أن مجموعة من الهيئات والجمعيات الحقوقية قد لبت نداء الجبهة الإجتماعية وشرعت في الحشد للمسيرة الوطنية للتنديد بغلاء الأسعار، من خلال إعلانها قرار المشاركة في المسيرة التي دعي إليها يوم 29 ماي الجاري، تحت شعار “مناهضة الغلاء والقمع والتطبيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *