الرئيسية حوادث سجينة بلجيكية تختار “الموت الرحيم” لإنهاء معاناتها بعد قتلها لأبنائها الخمسة من زوج مغربي 

سجينة بلجيكية تختار “الموت الرحيم” لإنهاء معاناتها بعد قتلها لأبنائها الخمسة من زوج مغربي 

كتبه كتب في 5 مارس 2023 - 14:32

طلبت البلجيكية جينفياف ليرميت من المحكمة إنهاء حياتها عن طريق “الموت الرحيم”، وذلك في 28 من فبراير الماضي، والذي يصادف الذكرى السنوية السادسة عشرة لقتلها أطفالها الخمسة في مشهد درامي صدم الجميع، فماذا وقع؟ 

القصة حدثت طبقا لوسائل إعلام غربية، في فبراير من العام 2007، حين قامت ليرميت، الأم الخمسينية، مستغلة سفر زوجها المغربي بوشعيب لزيارة أهله بالمغرب، بذبح أطفالهما الخمسة: ياسمين، نورا، ميريام، منى ومهدي والمتراوحة أعمارهم حينها بين 3 و14 عاما، مستعملة في تنفيذ جريمتها البشعة سكين مطبخ قالت أنها سرقته من سوبر ماركت قريب من مسكنها يوم الجريمة، قبل أن تعمد لطعن نفسها في رغبة منها لوضع حد لحياتها كذلك ما فشلت فيه، لتضطر للاتصال بالطوارئ التي أنقذت حياتها. 

الغريب أو ربما الأكثر بشاعة في قصة هذه الأم البلجيكية، دافعها لقتل أطفالها الذي صرحت به أمام المحكمة، مؤكدة أنها وأفراد أسرتها كانوا يعيشون رفقة رجل عجوز يسمى الدكتور ميشيل، وكان يتولى تسديد فواتير الأسرة جميعها في مقابل أن يؤنسوا وحدته ويعيشوا معه تحت سقف واحد، كاشفة أنها كانت تكره هذا الرجل بشدة وسعت لإبعاد أطفالها الخمسة عنه. وردا على سؤال يهم وضعها احدى طفلاتها بمغطس الحمام بعد قتلها، بينما تركت جثث الأطفال الأربعة الآخرين فوق أسرتهم، أوضحت جينفياف بأن طفلتها تلك كانت كانت مقربة جدا من ميشيل وكان يدللها، لذا قامت بوضعها بالمغطس الذي يحبه كذلك حتى يتذكرها كلما جلس فيه.

المحكمة قضت في النهاية بإدانة ليرميت في 2008  بالسجن المؤبد قبل أن يتم نقلها في 2019 لمستشفى الأمراض النفسية، علما أن القانون البلجيكي يسمح للأشخاص باختيار الموت الرحيم، إذا كانوا يعيشون معاناة نفسية كبيرة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *