الرئيسية رياضة رسائل قوية في مسيرة حاشدة لجماهير الحسنية بأكادير (صور)

رسائل قوية في مسيرة حاشدة لجماهير الحسنية بأكادير (صور)

كتبه كتب في 28 نوفمبر 2019 - 18:51

احتشد عدد كبير من أنصار فريق حسنية أكادير لكرة القدم في مسيرة احتجاجية بدأت من المدرجات الجنوبية لملعب الانبعاث في اتجاه مقر النادي بشارع الحسن الثاني، وذلك للمطالبة بإعادة المدرب غاموندي وتحقيق عدد من المطالب.

ورفعت الجماهير الغاضبة وفق ما عاينته “أكادير تيفي” شعارات قوية تندد بقرار المكتب المسير وتطالبه بتقديم استقالته والرحيل عن الفريق بعدما ظهرت إلى العلن اختلالات في التسيير.

وإلى جانب رفضهم لقرار إقالة المدرب الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي، عبر انصار الحسنية عن رفضهم للتعاقد مع المدرب محمد فاخر.

كما طالب الأنصار بإبعاد الكاتب العامة التي بقيت في النادي منذ أزيد من 16 عاما وعاشرت عددا من الرؤساء الذين تعاقبوا على تسيير الفريق السوسي.

وكان فصيل إلتراس إيمازيغن قد دعا جماهير الحسنية إلى المسيرة احتجاجية قبل أيام في أول خطوة احتجاجية له بعد قرار مقاطعة مباريات الفريق.

وقال فصيل المشجعين في بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك : “تدعوكم المجموعة إلى الإلتفاف حول قراراتها، والإتحاد من أجل مصلحة الفريق ومطالب جماهيره العريضة، والضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه المساس باستقرار حسنية أكادير، عبر الإحتجاج السلمي وكافة الخطوات المقترحة من المجموعة”.

وطالب “إلتراس إيمازيغن” المشاركين في المسيرة “بارتداء اللون الأسود، واتباع تعليمات المنظمين من أعضاء المجموعة، وتجنب كل ما من شأنه تشويه الصورة الحضارية للجمهور على حد تعبير الفصيل”.

وشكلت إقال المدرب غاموندي صدمة بالنسبة للجماهير السوسية، بل اعتبرها البعض أحزنت أنصار الحسنية أكثر من خسارة نهائي كأس العرش.

وقرر حسنية أكاديرإقالة غاموندي بشكل مفاجئ بعد نهائي كأس العرش، وتم التعاقد مع المدرب محمد فاخر في أقل من 24 ساعة.

وانطلقت الاحتجاجات منذ خبر الإقالة من خلال وقفات أمام مقر الفريق بشارع الحسن الثاني وسط مدينة أكادير.

ويدخل الفريق السوسي في أزمة قد تؤثر على مساره في كأس الكونفدرالية الأفريقية وكذلك في البطولة الاحترافية منذ إقالة غاموندي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *