الرئيسية حوادث رئيس دورية للدرك وزميلان له يحتجزون بعد تورطهم في ابتزاز مواطن وتهريب المخدرات

رئيس دورية للدرك وزميلان له يحتجزون بعد تورطهم في ابتزاز مواطن وتهريب المخدرات

كتبه كتب في 30 مارس 2023 - 12:02

صدر قرار بإيداع رئيس دورية للدرك بالمركز الترابي “أيت سبيرن” بالخميسات، الذي يتمتع بالصفة الضبطية، رهن الاعتقال الاحتياطي في سجن العرجات 2 بسلا. كما تم إحالة زميلين له على وكيل الملك في ابتدائية الخميسات، وتم وضعهما أيضًا رهن الاعتقال. يأتي هذا القرار بناءً على قرار صدر عن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بسبب تورطهم في الاعتداء على حقوق المواطنين وعدم احترام الإجراءات القانونية المعمول بها.

تعود تفاصيل القضية إلى القبض على شخص يشتبه في تورطه في تجارة المخدرات من قبل عناصر الدرك في المركز الترابي “أيت سبيرن”. وخلال التحقيق معه، كشف عن هوية مزوده بالممنوعات وهو مالك صيدلية في منطقة نائية. وبدلاً من اتباع الإجراءات القانونية، داهم عدد من أفراد الدرك الصيدلية واستجوبوا المالكين بشكل تعسفي وحجزوا بعض الأموال منهم قبل أن يتم الإفراج عنهم.

بعد ذلك، قام والد الشاب الذي تم القبض عليه بتقديم شكاوى لمختلف الجهات، متهمًا الدرك بالاعتداء على حقوق ابنه وابتزازه ماليًا، ومحاولة تلفيق تهمة له. وأظهرت التحقيقات التي باشرتها الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية تورط رئيس الدورية وزميليه في العملية، رغم نفيهم للتهم الموجهة إليهم، قبل أن تفضح كاميرات المراقبة الموجودة في المكان المستور.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *