الرئيسية مجتمع رئيس النيابة العامة يدعو الى التصدي للمخالفات المرتكبة في اللوائح الإنتخابية العامة

رئيس النيابة العامة يدعو الى التصدي للمخالفات المرتكبة في اللوائح الإنتخابية العامة

كتبه كتب في 21 يونيو 2021 - 17:51

وجّه الحسن الداكي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، رئيس النيابة العامة، دورية، إلى الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية، وذلك حول المخالفات المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الانتخابية العامة.

وقال الداكي في الدورية، إن “عملية القيد في اللوائح الانتخابية تكتسي أهمية بالغة، باعتبارها تسمح لكل مواطن بممارسة حقوقه الانتخابية بعد تحقق الجهات المكلفة من توفر كل الشروط المطلوبة لاكتساب هذا الحق من عدمه لدى المعنيين بالأمر”.

ولفتت الدورية إلى أن القانون رقم 57.11، المتعلق باللوائح الانتخابية العامة وعمليات الاستفتاء واستعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية والاستفتائية، كما وقع تغييره وتتميمه، جرم مجموعة من الأفعال المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الانتخابية، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة وقانونية القيد في اللوائح الانتخابية. 

ودعا الداكي، إلى الحرص على التصدي لكل المخالفات المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الانتخابية بالحزم والصرامة اللازمين، واتخاذ كافة التدابير القانونية الكفيلة بردع المخالفين؛ ضمانا لسلامة العمليات الانتخابية وتحقيق نزاهتها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *