الرئيسية يساعة 24 رأس السنة يجبر فندق بأكادير تحويل طباخين ونوادل إلى رجال أمن خاص

رأس السنة يجبر فندق بأكادير تحويل طباخين ونوادل إلى رجال أمن خاص

كتبه كتب في 25 ديسمبر 2015 - 12:05

أكادير تيفي_

لجأت إدارة أحد الفنادق السياحية بأكادير، تشغيل طباخين ونوادل كرجال أمن خاص، إستجابة لمراسلة موقعة من طرف الكاتب العام لعمالة المدينة، بضرورة تعزيز الأمن والسلامة بالمركبات السياحية ايام الإحتفالات براس السنة الميلادية 2016.
وحسب مصادر الجريدة، قام أحد أعرق الفنادق الموجودة بشارع محمد الخامس بالشريط الساحلي لمدينة أكادير، تغيير وظيفة طباخين ونوادل إلى رجال امن خاص. حيث فرضت مراسلة عاملية على جميع الفنادق، وضع بوابات إلكترونية وتعزيز الامن الخاص بمناسبة احتفالات راس السنة الميلادية الجديدة، لكن إدارة الفندق لاتستطيع التعاقد مع شركة خاصة للأمن، فلم تجد امامها سوى إرغام الطباخين والنوادل الذين عملوا أكثر من عشرين سنة في تخصصهم، على تقمص وظيفة جديدة تتمثل في رجال امن خاص، والتي تتطلب لياقة بدنية وتكوينا في الميدان خصوصا وان اغلبهم جاوز الخمسين سنة.
من جهة أخرى توجد الوحدة الفندقية في طور التصفية القضائية، لكونها تعيش على ضوء ضائقة مالية منذ مدة طويلة، منعتها من أداء رواتب المستخدمين لمدة تزيد على 6 اشهر، لكن هذا حسب مصدر الجريدة، لا يمنعها من التعاقد مع شركة أمن خاصة ولو لمدة قصيرة، لضرورة الرفع من حالة اليقظة وتعزيز الإجراءات الأمنية بالمؤسسة السياحية لوجيستيكيا وبشريا.

دوقرن يوسف

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *