الرئيسية رياضة دولي فرنسي سابق يعتذر عن الإساءة للمغاربة عقب الحملة الشرسة التي تعرض لها 

دولي فرنسي سابق يعتذر عن الإساءة للمغاربة عقب الحملة الشرسة التي تعرض لها 

كتبه كتب في 1 ديسمبر 2022 - 10:35

اضطر الدولي الفرنسي السابق “فرانك لوبوف”، إلى تقديم اعتذار رسمي، بعد تصريحاته الأخيرة التي جرت عليه غضب مغاربة في الداخل والخارج، بسبب إساءته إلى بلدهم المغرب، الذي وصفه بـ”البلد الصغير والفقير ولاعبوه يحملون الجنسية المزدوجة.

وجاء اعتذار “فرانك لوبوف” عقب الحملة الشرسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاته التي أساء من خلالها للمغرب، حيث أكد أنه تعرض لوابل من السب والشتم، وتهديد بالتصفية الجسدية، ما اضطره إلى تقديم اعتذار رسمي.

وكشف لوبوف في فيديو نشره عبر صفحته بـ”إنستغرام”، أنه لم يقصد ما تم فهمه خلال حديثه بعد فوز المنتخب الوطني على بلجيكا بهدفين، حيث أبرز أن مقصده بأن المغرب دولة صغيرة، فقط في كرة القدم ولا يتوفر على تجربة كبيرة في كأس العالم.

وأوضح بطل العالم سنة 1998 مع منتخب فرنسا، أنه لم يكن يرغب في الإساءة للمغرب، فهو بلد يعرفه جيدا ولم تكن له النية في التقليل منه كما فهم البعض، ويعتذر على عدم شرح فكرته بالطريقة الصحيحة.

قال لوبوف: “كنت أتحدث فقط عن كرة القدم، وأن مجموعة من الأشخاص الذين لن يتمكنوا من معرفة المغرب على الخريطة، فها هو صنع المجد وتمكن من الإطاحة ببلجيكا بهدفين نظيفين..”.

يشار إلى أن المنتخب المغربي بات قريبا من التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم، حيث تلزمه نقطة وحيدة في مباراة كندا من أجل تحقيق إنجاز مونديال” مكسيكو 1986.”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *