الرئيسية مجتمع خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بإنزكان تطالب بإحداث مركز إيواء لاستقبال المعنفات وأطفالهن (فيديو)

خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بإنزكان تطالب بإحداث مركز إيواء لاستقبال المعنفات وأطفالهن (فيديو)

كتبه كتب في 31 ديسمبر 2021 - 20:56

نظم أمس الخميس 30  دجنبر بالمحكمة الإبتدائية لإنزكان، اجتماع لخلية التكفل بالنساء وضحايا العنف، تطرق للمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين للتصدي لظاهرة العنف، ولمختلف المشاكل والمعيقات التي تواجه سير عمل الخلية.

وترأست هذا الاجتماع الأستاذة مليكة أزطوطي نائبة وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإنزكان، بصفتها رئيسة خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، بوذلك حضور قاضي التحقيق الاستاذ مصطفى منديل، والأستاذ رشيد فلان قاضي الأحداث، إضافة إلى ممثلي مختلف الأجهزة الأمنية التابعة للنفوذ الترابي لمحكمة إنزكان، ومختلف المتدخلين والشركاء.

أثارت قضية انعدام وجود مركز إيواء قار لإستقبال النساء والأطفال ضحايا العنف على صعيد تراب عمالة إنزكَان أيت ملول،نقاشا مستفيضا من قبل أعضاء خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف،مما جعل النيابة العامة تضطر أحيانا إلى التدخل لدى بعض المؤسسات الفندقية لإستقبال،بشكل مؤقت،للنساء المعنفات.

وطالبت الخلية من الفعاليات الإقتصادية بعمالة إنزكَان أيت ملول بالانخراط القوي والإيجابي لإيجاد حل لهذا المشكل من خلال تبرعها بمساهمة مالية لإحداث مركز إيواء قار ومجهز.

وتطرقت الخلية إلى كافة المجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين للتصدي لظاهرة العنف المسلط على النساء وأطفالهن وكذلك لمختلف العراقيل التي تواجه الخلية في سير عملها والارتقاء به إلى مستوى لائق من التنسيق والتواصل بين الخلية القضائية والفاعلين المتدخلين الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *