الرئيسية مجتمع خدمة جديدة.. جماعة إنزكان تسلم رخص التعمير عبر منصة رقمية

خدمة جديدة.. جماعة إنزكان تسلم رخص التعمير عبر منصة رقمية

كتبه كتب في 16 ديسمبر 2021 - 00:44

 أعلن المجلس الجماعي لإنزكان (عمالة إنزكان أيت ملول) أن تسليم كافة رخص التعمير سيصبح حصريا عبر المنصة الرقمية Rokhas.ma ابتداء من فاتح يناير 2022، مشيرا إلى أنه سيتم بالموازاة مع ذلك إنهاء العمل بالرخص الورقية.

وأوضح بلاغ للمجلس الجماعي أن اتخاذ هذا القرار يأتي بناء علي المرسوم رقم 2.18.577 الصادر في 12 يونيو 2019 بالموافقة على ضابط البناء العام المحدد لشكل وشروط تسليم الرخص والوثائق المقررة بموجب النصوص التشريعية المتعلقة بالتعمير والتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات والنصوص الصادرة لتطبيقها .

كما يستند هذا الإجراء على القرار المشترك لوزير الداخلية ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي رقم 338.20 صادر في 21 يناير 2020، الذي يحدد كيفيات تفعيل مساطر التدبير اللامادي المتعلقة بإيداع ودراسة طلبات الرخص ورخص السكن وشواهد المطابقة وتسليمها تطبيقا لمقتضيات المادتين 53 و54 من المرسوم رقم 2.18.577 السالف الذكر.

ودعا المجلس الجماعي لإنزكان كافة المرتفقين المعنيين بالأمر الذين يتوفرون على تصاميم مصادق عليها ورقيا دون سحب رخص البناء، أن يبادروا بالاتصال بمصلحة التعمير التابعة للجماعة قصد اتخاد الإجراءات المتبقية لاستكمال ملفاتهم بالوثائق التكميلية وسحب رخصهم قبل متم 31 دجنبر 2021.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *