الرئيسية منوعات حيل جمالية “خطيرة” بالتيك توك لا ينصح بتجربتها

حيل جمالية “خطيرة” بالتيك توك لا ينصح بتجربتها

كتبه كتب في 7 ديسمبر 2021 - 07:00

أصبح منصّة التيك توك تستقطب الكثير ممن يدعون أنهم متخصصون بالجمال، ويعتمدون حيل جمالية مختلفة، لا ينصح بتجربة الكثير منها، لأنها قد تؤدي إلى إحداث بعض المشاكل، خاصة أن غالبية هؤلاء الرواد ليس لهم خلفية متخصصة بعالم التجميل أو العناية بالجلد.

ولهذا إليك مجموعة من نصائح تيك توك الشهيرة، التي يفضل ألا تجربيها بحسب خبراء الجمال وفقاً لمجلة woman and home، female magzine.

  • كونتور كريم واقي الحماية من الشمس

انتشرت فيديوهات على التيك توك تعتمد على استخدام مصطلح Sun Cream Contouring، والذي يعني عمل كونتور للوجه عن طريق وضع كريم الحماية من الشمس على مناطق معينة من الوجه، مثل الوجنتين أو الجبهة، للسماح لمناطق أخرى مثل عظام الوجنتين، على الظهور بلون داكن عن باقي الوجه.

ويقول خبراء التجميل: على الرغم من أن هذه التقنية قد تنجح، فإن عدم وضع واقي الحماية من الشمس (SPF) على الوجه ككل، يترك بشرتك معرضة لخطر كبير للتلف من الأشعة فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تسبب مع مرور الوقت التجاعيد والترهل، وحتى سرطان الجلد.

  • علاجات الوجه المصنوعة محلياً

رغم أن ماسكات الوجه الطبيعية قد تبدو مفيدة بشكل كبير للبشرة، و أوقات كثيرة قد تفوق المنتجات غالية الثمن، فإن ليس كل شيء يتم تداوله على تيك توك يناسب البشرة، حتى وإن كان يبدو طبيعياً.

مثال على ذلك، اتجاه مقشر القهوة على TikTok، حيث تم تداول قناع الوجه الذي يحتوي على القهوة، مع إضافة الليمون والعسل لإنشاء مقشر للوجه بكلفة منخفضة، ولكن هذا الماسك قد يضر البشرة بشكل كبير، خاصة عند استخدام أكثر من مكون قوي وقاسٍ على الجلد لتقشير الوجه كالقهوة والليمون معاً، ما يسبب تهيجاً للبشرة تحديداً الحساسة، والجافة.

  • استخدام معجون الأسنان لتنظيف الوجه

من الحيل التي تستخدمها الفتيات أيضاً على تيك توك لتنظيف البشرة، هو اعتماد معجون الأسنان على الجلد، وهو من الحيل القديمة التي كانت تطبقها الصبايا، إلا أنها قد اختفت بعد تحذيرات أطباء الجلد، لتعود مرة أخرى من خلال TikTok، إذ تم تداول فيديوهات تعتمد فيها الفتيات على وضع معجون الأسنان على مناطق البثور في الوجه، من أجل إزالتها.

وقد أوضح خبراء الجلد، أن تلك الحيلة قد تؤدي إلى تفاقم ظهور البثور، ومن الممكن أن تتسبب بطفح جلدي، أو حرق كيميائي في الوجه، لأن معجون الأسنان يحتوي على مواد قاسية تضر بشرة الوجه بشكل كبير.

  • الحنة السوداء للحصول على النمش

النمش بالنسبة للبعض من علامات الجمال، لهذا يلجأ البعض إلى الحصول على المظهر الطبيعي للنمش، وعلى تيك توك اعتمدت بعض الفتيات على الحنة السوداء، والتي حذر منها الأطباء بوضعها على الوجه.

لكونها تحتوي على عنصر خطر يسمى بارافينيلين ديامين، والذي يؤدي إلى مشاكل خطيرة بالوجه، وبديلاً عن ذلك يمكن استخدام الحنة الطبيعية برتقالية اللون، التي تعد آمنة للاستخدام بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *